TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجتمعات العمرانية تعلن نظم سداد وحدات المرحلة الثانية لـ"سكن مصر"

المجتمعات العمرانية تعلن نظم سداد وحدات المرحلة الثانية لـ"سكن مصر"
وحدات سكن مصر

القاهرة - مباشر: أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، نظم سداد وحدات المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر البالغة 20 ألف وحدة، التي سيتم بدء حجزها غد الثلاثاء.

وقال طارق السباعي في بيان اليوم، إنه يتم سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفي – مقبول الدفع)، أو نقداً.

وأضاف، أنه في حالة الحصول على وحدة سكنية بنظام القرعة، يتم استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

وأوضح السباعي، أنه في حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، يتم خصم 7% من إجمالي ثمن الوحدة.

وأشار، إلى أنه يمكن سداد باقي ثمن الوحدة بالنظام التالي: 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وسداد نسبة 10 % من ثمن الوحدة، دفعة تعاقد واستلام، تسدد فى الموعد المحدد للاستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بباقى ثمن الوحدة، الذي يتم سداده بأحد بديلين.

وتابع السباعي، أن البديل الأول هو السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام.

وأكد، أن البديل الثاني يكون عن طريق التمويل العقارى، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد لحين الحصول على موافقة جهة التمويل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقاً لإخطار العميل.

 وتطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 20 ألف وحدة سكنية من خلال المشروع في 8 مدن جديدة، هي (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية.