TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهة كويتية تطلب من "التعليم" أسماء مزوري الشهادات..لوقف الدعم عنهم

جهة كويتية تطلب من "التعليم" أسماء مزوري الشهادات..لوقف الدعم عنهم
برنامج إعادة ھیكلة القوى العاملة والجھاز التنفیذي للدولة الكویتي

الكویت – مباشر: طلب برنامج إعادة ھیكلة القوى العاملة والجھاز التنفیذي للدولة الكویتي من وزارة التعلیم العالي تزویده بأسماء أصحاب الشھادات المزورة لوقف دعم العمالة عنھم واسترداد ما تم صرفه لھم دون وجه حق واتخاذ الاجراءات القانونیة اللازمة بھذا الشأن.

وقال الأمین العام للبرنامج في بيان اليوم الأحد، إن "إعادة الھیكلة" خاطب "التعلیم العالي" من اجل التنسیق والتعاون لوضع آلیة محددة لتفادي عملیة تزویر الشھادات الدراسیة مستقبلا.

وذكر فوزي المجدلي، أن البرنامج قدم اقتراحا باضافة مستند ضمن المستندات الواجب تقدیمھا لوزارة التعلیم العالي لاستكمال الدراسة للعاملین في القطاع الخاص یتمثل في موافقة البرنامج على الدراسة وذلك حفاظا على المال العام.

 وأفاد المجدلي بأن اضافة شرط الحصول على إذن (البرنامج) لاستكمال دراسة الموظف في القطاع الخاص یساعد على التحقق من صحة الشھادات الدراسیة وعدم تزویرھا كونھ إجراء سابق على الالتحاق بالدراسة.

وأشار الى اكتشاف البرنامج مخالفة عدد من الاشخاص لاحكام قرار مجلس الوزراء رقم (572 لسنة 2009 ) الخاص بشروط الجمع بین العمل والدراسة دون اخذ الاذن بذلك مبینا انھ یتم احتساب ما صرف لھم من رواتب خلال فترة الدراسة كمدیونیة.

ولفت الى أن البرنامج ھو الذي یتولى صرف دعم العمالة للعاملین في الجھات غیر الحكومیة ویحدد قیمة ھذا الدعم استنادا للمؤھل الدراسي اضافة الى اشتراط معادلة الشھادات الصادرة من خارج البلاد من الوزارة المعنیة لإتمام اجراءات الصرف.