TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأربعاء المُقبل.. بدء تداول صندوق بنيان ريت

الأربعاء المُقبل.. بدء تداول صندوق بنيان ريت
بلغ عدد المشتركين في الاكتتاب 26.37 ألف مشترك

الرياض- مباشر: أعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن إدراج وبدء تداول وحدات صندوق بنيان ريت اعتباراً من يوم الأربعاء المُقبل، بالرمز 4347 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10% .

وقالت "تداول" في بيان، اليوم الأربعاء، إنه حسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وطرحت شركة السعودي الفرنسي كابيتال صندوق بنيان ريت في الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو الماضي، بسعر 10 ريالات للوحدة، مع حد أدنى للاشتراك 1000 ريال.

وبلغ عدد المشتركين في الاكتتاب 26.37 ألف مشترك، وتم تخصيص كامل الوحدات المشترك بها لكل مستثمر.

ويبلغ رأسمال صندوق بنيان ريت، بحسب بيان سابق، 1.63 مليار ريال، مع حجم طرح عام بقيمة 651.5 مليون ريال، تمثل 40% من إجمالي رأس المال، ليكون الصندوق أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري في السوق المالية "تداول".

وقالت السعودي الفرنسي، إن عبدالرحمن سعد الراشد وأولاده سيحتفظون بـ 60% المتبقية من الوحدات (وهي مشاركة عينية في الصندوق) مع فترة حظر لمدة سنة واحدة.

وتتكون الأصول الحالية لصندوق بنيان ريت، وفقا للبيان من 10 أصول، عبارة عن 4 مراكز تجارية، و3 فنادق ، واثنين من المجمعات السكنية، ومبنى سكني في دبي سيتي ووك، وهي أصول متنوعة جغرافيا وقطاعيا.

وتتواجد 70% من أصول هذا الصندوق في مدن رئيسية بالمملكة مثل أبها والمدينة المنورة وجيزان، وهي مواقع مركزية لأصول الصندوق في هذه المدن مما يساهم في عدم تعرضها للمنافسة العالية مقارنة بأصول مماثلة في مدن المملكة الرئيسية الكبرى.