TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تنفي إلغاء حج الداخل العام الجاري

السعودية تنفي إلغاء حج الداخل العام الجاري
نسبة التسجيل خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بلغت أكثر من 70% لحجاج الداخل

الرياض – مباشر: نفى المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة في السعودية، حاتم قاضي، ما تم تناقله اليوم الأحد، حول إلغاء حج الداخل لهذا العام.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا صباح اليوم رسالة نصية وصلتهم من جهة مجهولة تفيد بإلغاء حج الداخل هذا العام بسبب الزيادة الكبيرة المتوقعة لأعداد ضيوف بيت الله الحرام من حجاج الدول الإسلامية.

وقال قاضي لـ"الشرق الأوسط"، إن الرسالة التي جرى تناقلها غير صحيحة جملةً وتفصيلاً، مضيفاً أن التسجيل في بوابة الوزارة ما زال مستمراً.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، اليوم، أن نسبة التسجيل لحجاج الداخل من خلال الموقع الإلكتروني بلغت أكثر من 70%، وأن التسجيل لا يزال مستمراً في البرنامج العام لموسم حج1439.

وبدأ في الأول من شهر ذي القعدة الحالي، التسجيل عبر البوابة الرسمية للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين، بعد أن تم إطلاق البوابة منتصف شهر رمضان الماضي.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، في يونيو الماضي، عدد الطلبات للمرحلة الأولى من رغبات حجاج الداخل وفقا الباقات التي تقدمها الوزارة.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، العام الماضي، عن وصول ما يقرب من 2 مليون حاج إلى مدينة مكة المكرمة، لأداء المناسك عن عام 1438هـ