TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاتصالات تتقدم بمستندات تعديل الاسم

أوراسكوم للاتصالات تتقدم بمستندات تعديل الاسم
حققت خسائر بلغت 121.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، تقدمت بمستندات قيد تعديل اسم الشركة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن أوراسكوم للاتصالات تقدمت بتعديل اسمها إلى شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وكذلك تعديل محلها القانوني.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جارٍ فحصها لعرضها على لجنة القيد.

يذكر أن أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، قالت 18 يوليو الماضي، إنها تتخذ خطوات لتغيير اسمها إلى شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بعد الحصول على موافقة المساهمين خلال الجمعية العامة في 5 يونيو الماضي.

وأشارت إلى أنها حصلت على موافقات السلطات التنظيمية لتغير الاسم إلى أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأضافت أن تغيير الأسهم يأتي كجزء من استراتيجية الشركة لتنويع محفظتها من شركة متخصصة في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا إلى شركة قابضة للاستثمار بهدف تعزيز ربحيتها وتطوير حجم أعمالها في مجالات ذات النمو والعائد الأعلى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، خلال الربع الأول من 2018، تحولها للخسائر على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 121.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 388.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت أوراسكوم للاتصالات أرباحاً بلغت 464.9 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 897.5 مليون جنيه في العام المقارن.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة،  حققت أرباحاً بلغت 606.14 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.08 مليار جنيه في 2016.