TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: ثورة 23 يوليو غيّرت واقع الحياة على أرض مصر

السيسي: ثورة 23 يوليو غيّرت واقع الحياة على أرض مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن ثورة 23 يوليو غيّرت واقع الحياة على أرض مصر، وحققت تغييرات جذرية في جميع الاتجاهات، لتضع هذا البلد على خريطة العالم السياسية وتبدأ مسيرة جديدة من العمل الوطني لتحقيق آمال شعب مصر.

وأكد الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والاحتفال بثورة 23 يوليو، أن تأثير ثورة يوليو تجاوز حدود الإقليم فألهمت الشعوب التي تكافح من أجل حريتها وتسهم في تغيير موازين القوى في العالم لتميل لصالح الشعوب التي طال استضعافها وتهميشها، وفقاً لبيان المتحدث بأسم الرئاسة.

وأضاف أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية تحدياً ربما يكون من أخطر التحديات التي فرضت على الدولة في تاريخها الحديث، وهو محاولة إثارة الفوضى وعدم الاستقرار في الداخل المصري وسط موجة عاتية من انهيار الدول وتفكك مجتمعاتها في سائر أنحاء المنطقة.

وتابع "إن الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا والمنطقة هو خطر تفجير الدول من الداخل بث الشائعات والقيام بالأعمال الإرهابية والإحساس بالإحباط وفقدان الأمل كل ذلك يهدف لتحريك الناس لتدمير أوطانهم يجب أن ننتبه لما يُحاك لنا .. 21 ألف شائعة في 3 شهور فقط .. الهدف منها خلق البلبلة وعدم الاستقرار والإحباط".

واستطرد: "كان أمامنا عند تولي المسؤولية طريقان لا ثالث لهما؛ فإما مصارحة الشعب بالحقائق الواقعية ومواجهة التحديات بشكل مباشر أو اتباع سياسة المسكنات والشعارات وبيع الأوهام، ويقيني في قدرة الشعب غير المحدودة على الانتصار في معاركه لم تترك بديلاً سوى المصارحة والمواجهة لكي نعوض ما فاتنا ونقيم نهضة حقيقية شاملة.. تتسع لمواطني هذا البلد.. وللأجيال القادمة التي ستأتي من بعدنا.

وأكد الرئيس المصري، أن الدولة تمضي في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات، حيث تقوم بتنفيذ برنامج وطني للاصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل، يراعي محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، بأقصى ما نستطيع من طاقة وإخلاص، ويتيح الفرصة والمناخ الملائم لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية.