TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشراكة الكويتية تتلقى طلبات الشركات للاستثمار بمشروعات الكهرباء والماء

الشراكة الكويتية تتلقى طلبات الشركات للاستثمار بمشروعات الكهرباء والماء
بموعد أقصاه 18 نوفمبر المقبل

الكويت – مباشر: دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية، الشركات المحلية والاقليمية والعالمية المتخصصة للتقدم بطلب إبداء الرغبة للاستثمار في مشروعات محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت بموعد أقصاه 18 نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاحد، إن هذه الدعوة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء للاستثمار في مشروعات (محطة الخيران) المرحلة الأولى و(محطة الزور الشمالية) المرحلة الثانية والثالثة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفقا لأحكام القانون رقم 39 لسنة 2010.

وأكدت أن المشروع يهدف إلى توفير احتياجات الدولة المتزايدة من الطاقة الكهربائية في البلاد بما يعزز الشبكة القائمة ويوفر البنية التحتية الأساسية لتنفيذ مشروعات الدولة الأخرى الواردة ضمن خطتها التنموية وتغطية ما تحتاجه من طاقة ومياه.

وحسب البيان، يهدف المشروع إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص والاستفادة من خبراته في المشروعات الإنشائية والتنموية في الدولة فيما يتعلق بتخفيض تكاليف إنشاء وتشغيل محطات القوى الكهربائية والسرعة في الإنجاز والاستغلال الأمثل للمصادر الطبيعية للبلاد.

وأوضح أن البيان أن مشروع (محطة الزور الشمالية الثانية والثالثة) يعتبر المرحلة الثانية من مشروع محطة الزور الشمالية حيث سيتم تنفيذه وفقا لنظام التصميم والبناء والتمويل والتشغيل والتحويل لمحطة إنتاج طاقة كهربائية بقدرة إنتاجية 2700 ميجاوات وتعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتحلية المياه بقدرة إنتاجية 165 جالون إمبراطوري.

 وتقع المرحلة الأولى لمشروع محطة الخيران بجانب الحدود الجنوبية لموقع محطة الزور الجنوبية الحالية وسيتم تنفيذه وفقا لنظام التصميم والبناء والتمويل والتشغيل والتحويل لمحطة إنتاج طاقة كهربائية بقدرة إنتاجية 1800 ميجاوات تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتحلية المياه بقدرة إنتاجية 125 جالون إمبراطوري.