12 مساراً جوياً جديداً لمطار البحرين

12 مساراً جوياً جديداً لمطار البحرين
عدد الوجهات يصل إلى 53 وجهة

مباشر: كشفت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن إضافة 12 مسار جوي من قبل عدة شركات طيران تعمل في مطار البحرين الدولي.

وأوضحت الشركة وفقاً لما أفادته وكالة أنباء البحرين "بنا"، أن العدد الإجمالي للوجهات التي تنطلق إليها الرحلات من المطار تصل إلى 53 وجهة.

ورحب مطار البحرين الدولي مؤخرا بالناقلة الرسمية لدولة أذربيجان "الخطوط الجوية الأذربيجانية"،  في أعقاب قيام الشركة بتدشين خدمة الرحلات المباشرة بين العاصمة باكو ومملكة البحرين، إذ تشغل حاليا الخدمة مرتين أسبوعيا بين مطار حيدر علييف الدولي ومطار البحرين الدولي.

وأضافت شركة طيران الخليج 8 مسارات جوية جديدة، إذ تشغل حاليا خدمة رحلات مباشرة إلى بنغالور (الهند) وكاليكوت (الهند) وأبها (المملكة العربية السعودية) وتبوك (المملكة العربية السعودية) والإسكندرية (مصر) وشرم الشيخ (مصر) وباكو (أذربيجان) والدار البيضاء (المغرب).

وفي الوقت ذاته، أضافت شركة أطلس جلوبال مسارات جوية جديدة إلى إزمير وأنطاليا وطرابزون في تركيا. في حين أضافت شركة الخطوط الجوية التركية مدينة طرابزون إلى قائمة الوجهات الخاصة بها.

وعلق أيمن زينل الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين، بأن التحسينات الجاري تنفيذها حاليا في مرافق مطار البحرين الدولي وبنيته التحتية وخدماته في إطار برنامج تحديث المطار قد منحت شركات الطيران ثقة كبيرة شجعتها على توسيع نطاق شبكات رحلاتها المنطلقة من المطار.

وتوقع زينل، أن يشهد المطار مزيدا من النمو عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد الذي سيساهم في مضاعفة القدرة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنويا، مؤكدا أن هذه المسارات الجوية الجديدة توفر للمسافرين نطاقا واسعا من الوجهات التي يمكنهم الاختيار بينها، كما تؤكد على مكانة مطار البحرين الدولي كأحد أبرز الموانئ الجوية المتطورة في المنطقة.