TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط غياب المحفزات

توقعات باستمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط غياب المحفزات
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال استمرار الأداء العرضي الهابط لبورصة مصر خلال الفترة المقبلة لحين ظهور محفزات.

وقال صفوت عبدالنعيم، مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن بورصة مصر ما زالت فى مرحلة الثبات فوق مستوى 15400 نقطة التي تمثل امتداداً لخط الترند الصاعد طويل الأجل والذي تم تشكيله منذ نوفمبر 2016؛ أي منذ التعويم.

وتوقع عبد النعيم انتهاء حركة التصحيح وتماسك المؤشر الثلاثيني فوق مستوى 15400 نقطة والارتداد لاختبار اختراق مستوى 15800 نقطة ليكون أكبر دافع ومحفز لإعادة نشاط المؤسسات المصرية وبناء مراكز شرائية جديدة تظهر في صورة زيادة في أحجام التداول.

وقال سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، إن كسر المؤشر الثلاثيني مستوى الدعم 15500 نقطة يعد إشارة سلبية في الاتجاه العام متوسط الأجل، وهذا يدفعنا إلى نقطة الدعم التالية عند 15200 نقطة..

وأرجع الفقي، الهبوط لعدة أسباب منها وصول المؤشر الرئيسي لمستوياته التاريخية قرب 18500 خلال الربع الأول بعد أن كان مستهدفاً عام 2018، وحدوث جني أرباح بعد هذا الصعود القوي وبنفس الوتيرة، بالإضافة إلى رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة وهذا بالطبع يؤثر سلبياً على أسواق المال بشكل عام، هذا بالإضافة إلى التوترات الاقتصادية بين أمريكا والصين.

وأضاف الفقي أنه ساهم في التراجع أيضاً عدم وجود محفزات جديدة، وعدم دخول شرائح جديدة من المستثمرين وهذا هو الأهم.

وتوقع الفقي استمرار الأداء العرضي المائل للهبوط خلال الفترة المقبلة حتى ظهور محفزات جديدة تعطي ثقة للمستثمرين وتدفع السوق لمستويات جديدة.

من جهته قال مايكل ممدوح نجيب، مدير علاقات العملاء في عربية أون لاين، إن متسوى الدعم للمؤشر الرئيسي عند 15300 ثم 15000، لافتاً إلى أن مستوى المقاومة عند 15780 ثم 16000 ثم 16100 نقطة.

وعلى مستوى المؤشر السبعيني، ذكر نجيب أنه  اقترب من مستهدف التصحيح 750 نقطة واغلق علي 752 في محاولة للبحث عن قاع يشهد منه ارتدادة بعد أدائه السلبي خلال الأشهر الماضية.