TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإثمار": 15 مليون دولار قيمة الانكشاف على "أبراج"

"الإثمار": 15 مليون دولار قيمة الانكشاف على "أبراج"
وصل عدد الشركات التي أعلنت عن انكشافات مباشرة وغير مباشرة عند 12 بإجمالي 2.4 مليار درهم

دبي - مباشر: كشفت مجموعة الإثمار المدرجة بسوق دبي والبحرين والكويت المالي يوم الأحد أن قيمة انكشافها على أزمة أبراج القابضة يقدر بنحو 1% من استثماراتها بقيمة أكثر من 15 مليون دولار.

وأضافت في بيان لسوق البحرين المالي أن لديها حصة بنسبة 5٪ في صندوق البنية التحتية وتنمية رأس المال (IGCF LP) التابع لـ"أبراج" بالإضافة إلى حصة 24.5٪ في IGCF General Partner Limited، التي قالت إنها الشريك العام لـ IGCF LP.

ولم تحدد إثمار قيمة حصصها في IGCF LP أو شريكها.

وبحسب إحصائية سابقة؛ فإن إجمالي عدد الشركات غير المنكشفة على تلك الأزمة في سوقي دبي وأبوظبي بلغ نحو 114 شركة، ووصل عدد الشركات التي أعلنت عن انكشافات مباشرة وغير مباشرة عند 12 بإجمالي 2.4 مليار درهم.

كانت مشكلة أبراج كابيتال بدأت بالظهور منذ بدايات هذا العام 2018 إلا أن أحداً لم يعيرها اهتمام، خاصة أنها كانت متعلقة بجزء من نشاط الشركة متعلق بصندوق الرعاية الصحية الذي جمعت حال طرحه ما يقارب المليار دولار الذي يبدو أن ما رافقه من شكوك وتساؤلات من قبل بعض الشركاء وكانت بالفعل بداية النهاية لأكبر شركة إدارة أصول ملكية خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وعصفت الاضطرابات بأبراج حقيقة في أعقاب نزاعها مع أربعة من مستثمريها، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية، بشأن إساءة استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وقدمت أبراج طلباً للتصفية المؤقتة في محكمة بجزر كايمان في وقت سابق من الشهر الجاري لإعادة هيكلة ديونها وأنشطتها.