TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وروسيا تبحثان صفقة بيع محتملة لأنظمة إس-400 الصاروخية

قطر وروسيا تبحثان صفقة بيع محتملة لأنظمة إس-400 الصاروخية
منظومة إس 400 الصاروخية الروسية

الدوحة – مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، إن السفير الروسي لدى قطر قال اليوم السبت إن روسيا وقطر تبحثان صفقة بيع محتملة لأنظمة إس-400 الصاروخية للدوحة.

وأكد السفير الروسي تقارير إعلامية أفادت بأن قطر وروسيا وقعتا اتفاقا لإمداد الدوحة بأسلحة خفيفة مثل بنادق كلاشنيكوف وأسلحة مضادة للدبابات، بحسب رويترز".

ونقلت وكالة تاس الروسية عن السفير نور محمد خولوف بالدوحة، قوله :"فيما يتعلق بالدفاع الجوي... أنظمة إس-400 وما شابه... هناك محادثات بهذا الشأن لكن ما من نتيجة ملموسة".

وقال خولوف لـتاس أيضا إن وزير الطاقة القطري محمد السادة سيشارك في مؤتمر للطاقة في موسكو في أكتوبر المقبل.

وتعيش الدوحة حالة من العزلة بالمنطقة العربية بعد إعلان المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ومملكة البحرين مقاطعتها في يونيو من العام 2017ـ على أثر اتهامات بدعم وتمويل الإرهاب وتقويض الامن القومي العربي.

وكان مرشح رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب" لشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، صرح أنه سيدعو السعودية وقطر ومصر لتجنب إبرام صفقات أسلحة مع روسيا، والتي قد تقتضي تطبيق عقوبات أمريكية.

وذكر "ديفيد شينكر"، بجلسة مجلس الشيوخ للتصديق على ترشيحه لشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، اليوم الخميس، أنه سيعمل مع حلفاء الولايات المتحدة على صرف نظرهم عن عمليات شراء أسلحة قد تكون مشمولة بالعقوبات.

وقال "شينكر": "بمعنى آخر سأقول للسعودية ألا تفعل ذلك"، حسبما نقلت وكالة انباء "رويترز"