TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف السيادي للكويت عند "AA"

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف السيادي للكويت عند "AA"
الوكالة: النظرة المستقبلیة المستقرة لتصنیف الكویت تعكس توقعاتھا ببقاء الأوضاع المالیة والخارجیة قویة خلال العامین القادمین

الكویت - مباشر: أبقت وكالة "ستاندرد آند بورز"، التصنیف الائتماني السیادي لدولة الكویت عند مستوى "AA"، مع نظرة مستقبلیة مستقرة.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني، في وقت متأخر من أمس الجمعة، إن قدرة الأصول الخارجیة والحكومیة للكويت "الكبیرة جدا" توفیر مساحة للقیام بضبط أوضاع المالیة العامة بشكل تدريجي، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وتوقعت الوكالة، أن تستقر آفاق التصنیف السيادي للكويت، وأن تبقى مقاییس التصنیف الائتمانیة الرئیسیة في الدولة العربية قریبة نسبیا من المستویات الحالیة.

وذكرت "ستاندرد آند بورز"، أن النظرة المستقبلیة المستقرة لتصنیف الكویت تعكس توقعاتھا ببقاء الأوضاع المالیة والخارجیة قویة خلال العامین القادمین مدعومة بمخزون ضخم من الأصول المالیة.

وأشارت تقديرات الوكالة، إلى أن قوة الأوضاع المالية للدولة العربية سيساھم في تعویض المخاطر المتعلقة بكل من تقلبات أسعار النفط وعدم تنوع الاقتصاد الكویتي وتصاعد التوترات الجیوسیاسیة في المنطقة.

وأكملت، أن تأكيد للتصنیف الائتماني يأتي مدعوماً بالمستویات المرتفعة من المصدات المالیة والخارجیة السیادیة المتراكمة، موضحة أن المنتجات النفطیة تشكل نحو 55% من الناتج المحلي الإجمالي، وأكثر من 90% من الصادرات، ونفس النسبة من الإیرادات العامة.

وتابعت الوكالة، أنه نظراً للاعتماد الكبير لدولة الكويت على النفط، فأنها ترى أن الاقتصاد الكويتي "غير متنوع".

وأوضحت الوكالة، أنه نجاح الإصلاحات السیاسیة في تعزیز الفعالیة المؤسساتیة وتحسین التنویع الاقتصادي على المدى الطویل، سيعزز ذلك إمكانية رفع التصنیف الائتماني السیادي للكویت.

وحذرت، من إمكانیة تخفیض التصنیف الائتماني السیادي للكویت في حال خفض تقییم المرونة النقدیة، أو في حالة تصاعد المخاطر الجیوسیاسیة بشكل ملحوظ.