TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: ترامب قلق من رفع الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام

تقرير: ترامب قلق من رفع الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام

مباشر: أفاد تقرير صحفي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشعر بالقلق من رفع معدل الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام، ما دفعه لانتقاد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخراً.

ونقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية عن مسؤول بالبيت الأبيض لم تسمه، اليوم الجمعة، أن مساعدي الرئيس ذكروا له أن البنك المركزي يدير السياسة بشكل صحيح.

وهاجم الرئيس الأمريكي رفع معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مشيراً إلى أن ذلك يؤثر سلبياً على النمو الاقتصادي.

وأشار المصدر إلى أن وزير الخزانة "ستيفن منوشين" ومدير المجلس الاقتصادي القومي "لاري كودلو " أكدا لترامب أن ما يقوم به البنك برفع معدل الفائدة هى الطريقة الصحيحة قائلين :"دعه يحدث، فكلما تم ذلك بأسرع وقت ممكن فإنه سينتهي سريعاً".

وأوضح المساعدون لترامب إنهم يعتقدون أن الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف عن رفع معدل الفائدة عندما يبلغ 2.5%، وهو ما يعد أقل كثيراً من التوقعات الصادرة عن الفيدرالي في الشهر الماضي عند 3.4 %.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة مرتين هذا العام لتتراوح بين 1.75% إلى 2%، بالإضافة إلى دعم زيادتها مرتين أخرتين في 2018.

وكان "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي قد قدم توقعات إيجابية للاقتصاد الأمريكي، مشيراً إلى أن ذلك يدعم سياسة البنك برفع معدل الفائدة على الأقل 4 مرات سنوياً خلال الوقت الحالي، وذلك خلال شهادته هذا الأسبوع أمام الكونجرس.