TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة المصري يجري مباحثات مكثفة مع نظرائه خلال قمة"الكوميسا"

وزير التجارة المصري يجري مباحثات مكثفة مع نظرائه خلال قمة"الكوميسا"
نصار: المباحثات تناولت مشروع إنشاء مركز لوجستي مصري في أوغندا

القاهرة - مباشر: أجرى وزير التجارة المصري، عمرو نصار، مباحثات مكثفة مع عدد من نظائره بقارة أفريقيا بختام قمة "الكوميسا" المنعقدة في العاصمة الزامبية "لوساكا".

وذكرت وزارة التجارة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن عمرو نصار أجرى مباحثات مع وزراء تجارة اوغندا وزامبيا وتونس ومالاوى خلال قمة الكوميسا.

وقال نصار، إن المباحثات استهدفت وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول الافريقية، ودراسة تنظيم بعثات مصرية إلى عدد من الدول الافريقية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

جاءت تصريحات وزير التجارة المصري، عقب سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء التجارة والصناعة المشاركين بفعاليات القمة الـ20 للكوميسا والتي اختتمت فعالياتها بالعاصمة الزامبية لوساكا.

وتناول اجتماع نصار، مع وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات بالحكومة الأوغندية، أميليا كيامبادى، أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري أوغندي مشترك يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

وأشار الوزير، إلى أن المباحثات تناولت مشروع إنشاء مركز لوجستي مصري في أوغندا، إلى جانب المعرض المصري الدائم المقرر إقامته على هامش المركز.

وبحث نصار، مع وزير التجارة والصناعة الزامبي، خريستوفر يالاما، ونظيره التونسي، عمر الباهي، وزير التجارة والصناعة والسياحة بدولة مالاوي، هنري موسى، سبل دعم ودفع العلاقات التجارية وتشجيع التصنيع المشترك بين مصر والدول الافريقية إلى جانب السعي لخلق شراكة بين رجال الاعمال المصريين ونظرائهم في الدول الافريقية.

كما تضمنت المباحثات، إمكانية تنظيم بعثات تجارية واستثمارية مصرية إلى عدد من الدول خلال الفترة القادمة.