TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للرقابة الغذائية يوقع اتفاقية لتبادل الخبرات مع جمعية سعودية

أبوظبي للرقابة الغذائية يوقع اتفاقية لتبادل الخبرات مع جمعية سعودية
الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون وتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة في مجال البحث العلمي والابتكار وتطوير قطاع نحل العسل

الباحة – مباشر: وقع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية اتفاقية مع جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة السعودية.. وذلك ضمن فعاليات مهرجان العسل الدولي بنسخته الـ 11 المقامة حاليا بالباحة.

وتهدف المذكرة - التي حضر توقيعها الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ووقعها مبارك علي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في الجهاز والدكتور أحمد بن عبدالله الخازم رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة - إلى تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين وتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة في مجال البحث العلمي والابتكار وتطوير قطاع نحل العسل وبناء القدرات والتدريب في مجالات تربية النحل وإدارة المناحل.

وافادت وكالة انباء الإمارات " وام" بان الاتفاقية تهدف أيضا إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين لرفع مستوى العمل والنهوض بقطاع تربية نحل العسل.

كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال تشخيص الأمراض والمختبرات والتحاليل وتطوير مراعي النحل وتبادل بذور النباتات الرعوية للنحل بما يضمن استدامة قطاع نحل العسل وكذلك تعاون الطرفين في توفير ملكات النحل والمشاركة في انتخاب وتحسين السلالات وتحديد الأولويات البحثية وأية دراسات أخرى في مجال تربية النحل ذات أولوية يحددها الطرفان خلال الاجتماعات السنوية.

ويركز جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على توعية وتشجيع المزارعين على الاهتمام بتربية نحل العسل، وبناء القدرات، وتطوير البنية التحتية من خلال تطوير مختبر تشخيص أمراض النحل في محطة أبحاث الكويتات التابعة له.