TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: الصين والاتحاد الأوروبي يتلاعبان في العملة ومعدل الفائدة

ترامب: الصين والاتحاد الأوروبي يتلاعبان في العملة ومعدل الفائدة

مباشر: اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين والاتحاد الأوروبي بالتلاعب عبر خفض قيمة عملاتهما المحلية ومعدل الفائدة، في حين أن الولايات المتحدة تقوم بزيادته.

وكان "ترامب" قد انتقد أمس سياسة الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى أن ذلك يعطل النمو الاقتصادي.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الجمعة، أن رفع معدل الفائدة يزيد من قوة الدولار في كل يوم يمر، ما يقلل الميزة التنافسية مع الصين والاتحاد الأوروبي وبالتالي لا توجد  فرص متكافئة في المنافسة.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة مرتين هذا العام لتتراوح بين 1.75% إلى 2%، مشيراً إلى أن البنك بفضل زيادته 4 مرات سنوياً على الأقل خلال الوقت الراهن.

وأشار "ترامب" في تغريدة أخرى أنه يجب عدم معاقبة الولايات المتحدة لأنها تفعل كل شيء جيد، ولكن تشديد السياسة النقدية يهدد كل ما قامت به.

وتابع الرئيس الأمريكي: "لقد حان الوقت لاستعادة الولايات المتحدة كل ما فقدته جراء سياسات الاتحاد الأوروبي والصين بالتلاعب في العملة ومعدل الفائدة وكذلك الصفقات التجارية السيئة".

وفرضت الولايات المتحدة تعريفات جمركية ضد واردات الصلب والألمنيوم، بالإضافة إلى إقرار رسوم أخرى على الصين والتهديد بالمزيد.