TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميناء الإسكندرية" تبدأ إجراءات طرح 55ألف متر لأعمال الصب السائل

"ميناء الإسكندرية" تبدأ إجراءات طرح 55ألف متر لأعمال الصب السائل
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على بدء إجراءات طرح مساحة 55 ألف متر مربع مقسمة على جزأين لأعمال الصب السائل.

وأفاد بيان لوزارة النقل، اليوم الجمعة، بأن مجلس إدارة هيئة الميناء أكد إلزام المستثمرين بإعداد دراسات الجدوى اللازمة للمشروعين في اجتماعه برئاسة وزير النقل.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية عرض خلال الاجتماع أهم ملامح المخطط العام للميناء حتى 2035، حيث شمل العرض أهم المشروعات المنفذة بالميناء مثل أعمال التكريك التي تمت على المجرى الملاحي الخارجي للميناء، وكذلك الممر الداخلي للوصول لعمق 15 متراً لاستقبال السفن العملاقة.

وشملت المشروعات المنفذة بالميناء، مشروع الجراج متعدد الطوابق وأعمال استكمال إنشاء محور كوبري الدخيلة والوصلة التي تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي، بحسب البيان.

وتطرق الاجتماع إلى مشروع إنشاء المنطقة اللوجيستية لميناء الإسكندرية على ترعة النوبارية، وما تم إنجازه من إجراءات حتى الآن لإعداد الدراسات اللازمة للمشروع. 

وعرض رئيس هيئة الميناء اللواء مدحت عطية معدلات تداول (البضائع العامة والمحواة والصب الجاف والصب السائل) التي حققتها الميناء عن العام الحالي مقارنة بالعام السابق والتي بلغت نسبة زيادة تبلغ 14%، وكذلك تم عرض الإيرادات المحققة عن العام المالي 2017-2018 والتي بلغت 4 مليارات جنيه.