TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "إعمار العقارية" المشاركة في صندوق الاستثمار السياحي

مصر تبحث مع "إعمار العقارية" المشاركة في صندوق الاستثمار السياحي
العبار: الشركة تخطط لزيادة عدد الفنادق بمشروع مراسي إلى 6 فنادق بإجمالي استثمارات حوالي 6 مليارات جنيه

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة السياحة المصرية مع مؤسس شركة إعمار العقارية إمكانية المشاركة في صندوق الاستثمار السياحي.

وناقشت وزيرة السياحة رانيا المشاط، اليوم الجمعة، مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية " مشروعات الاستثمار السياحي للشركة في مصر خلال الفترة القادمة وخاصة في منطقة الساحل الشمالي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما بحثت المشاط، مع العبار مشاركة شركة "إعمار" كمساهم استراتيجي في صندوق الاستثمار السياحي، منوهة إلى الطرفان سيبدأن في صياغة آليات تنفيذ هذه المشاركة.

والجدير بالذكر، أن صندوق الاستثمار السياحي يهدف إلى تنمية القطاع من خلال إعادة الهيكلة المالية للفنادق للمنشآت السياحية المتعثرة ماليا، عن طريق تخفيض المديونية بضخ رؤوس أموال جديدة من الصندوق لتوفير رأس المال العامل المطلوب.

وأشادت الوزيرة بالاستثمارات الفندقية لإعمار في مراسي، مشيرة إلى فندق العلمين الجديد الذي افتتحته أول أمس، والذي قامت مجموعة إعمار للضيافة التابعة لشركة إعمار العقارية بتحديثه وتطويره بالكامل.

من ناحيته، أعرب العبار عن سعادته بافتتاح هذا الفندق التاريخي، الذي قامت الشركة بتحديثه بتكلفة إجمالية بلغت 1.5 مليار جنيه، مضيفا أن الفندق سيمثل نقلة نوعية في عالم الضيافة مما سيكون عامل جذب للمنطقة.

ونوه العبار، إلى أن الشركة تخطط لزيادة عدد الفنادق بمشروع مراسي إلى 6 فنادق، تضم نحو 3000 غرفة بحلول عام 2021، بإجمالي استثمارات حوالي 6 مليارات جنيه.

وأضاف، أن مصر تأتي في المرتبة الثالثة في الوقت الراهن فيما يتعلق بحجم محفظة استثمارات إعمار بعد كل من الإمارات والهند، إلا أنه توقع أن تتقدم للمركز الثاني خلال سنوات قليلة في ظل الفرص الهائلة المتاحة بها.

وأكد، أن شركة إعمار تبحث عن فرص استثمارية سياحية جديدة في منطقة الساحل الشمالي الممتد حتى مرسى مطروح، لأنه يرى أنها تفوق سواحل جنوب أوروبا، كما أنه يتطلع للاستثمار في فنادق مدينة القاهرة خاصة في ضوء زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها.

وأشار العبار، إلى أن الشركة تقوم حاليا بإنشاء مارينا بمراسي لاستقبال المراكب واليخوت كبيرة الحجم بتكلفة ما يقرب من مليار جنيه، وقال إن هذه المارينا التي تعد الأولى من نوعها على ساحل البحر المتوسط في مصر، من المزمع الانتهاء منها عام 2020.

ويُشار، إلى أن حجم استثمارات شركة إعمار في مصر يقترب حاليًا من نحو 50 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يتم مضاعفتها إلى 100 مليار خلال السنوات الخمس المقبلة.