TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في تدخل نادر.. ترامب ينتقد سياسة الفيدرالي بشأن رفع الفائدة

في تدخل نادر.. ترامب ينتقد سياسة الفيدرالي بشأن رفع الفائدة

مباشر: عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خيبة أمله بشأن سياسة  بنك الاحتياطي الفيدرالي قائلاً إنه قد يعطل الانتعاش الاقتصادي، في انتقاد نادر من رئيس أكبر اقتصاد بالعالم.

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع معدل الفائدة مرتين في العام الحالي ليتراوح بين 1.75% إلى 2% مع زيادة معدل رفع الفائدة إلى 4 مرات بدلاً من 3 سابقة في 2018.

وقال ترامب في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، إنه لا يتوافق في الأراء مع "جيروم باول" رغم التأكيد إنه قام باختيار رجل جيد للغاية لرئاسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المتعارف عليه أنه من النادر أن يتدخل رؤساء الدول عندما يتعلق الأمر بالاحتياطي الفيدرالي والذي يحدد سعر الفائدة الأساسي.

وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس والمعدة مسبقاً بأن معدل رفع الفائدة الأمريكية بمقدار 4 مرات سنوياً هو الخطة الحالية على الأقل.

وأبدى الرئيس الأمريكي عدم رضاه عن رفع معدلات الفائدة، بقوله: "كل مرة يرتفع فيها الأداء الاقتصادي للبلاد فإنهم يريدون زيادة معدلات الفائدة مجدداً".

وتابع: ولكن في الوقت نفسه أترك صناع السياسة لفعل ما يشعرون بأنه الأفضل.

ووفقاً لـ"باول"، فإن الاقتصاد الأمريكي قوي بشكل كافٍ لمواصلة الفيدرالي سياسته في زيادة معدلات الفائدة والتي كانت عند مستويات متدنية تاريخية خلال فترة الانتعاش.

واعترف ترامب بأن تعليقاته بشأن قرارات المركزي الأمريكي غير معتادة ولا يجب أن يقول الرئيس ذلك لكنه أكد أنه لا يهتم لما يقال.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه الآن يقول فقط نفس الشئ الذي قد يقوله مواطن عادي.

وأضاف أنه لا يفضل القيام بكل هذا الجهد لتعزيز الاقتصاد الأمريكي ثم ترتفع معدلات الفائدة.