TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول:بدء تنفيذ محطات الغاز الطبيعي في مدينتي بالأقصر سبتمبر القادم

مسؤول:بدء تنفيذ محطات الغاز الطبيعي في مدينتي بالأقصر سبتمبر القادم
رسلان: المحطة المغذية لمدينة "إسنا" ستقام على قطعة أرض بمساحة 2500 متر مربع

القاهرة - مباشر: قال مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعي، خالد رسلان، إنه تم التنسيق مع رئيسي مجلس مدينتي "أرمنت" و"إسنا" بمحافظة الأقصر؛ للبدء في تنفيذ محطات الغاز الطبيعي المغذية للمدينتين.

وذكر خالد رسلان، اليوم الخميس، أن المحطة المغذية لمدينة "إسنا" ستقام على قطعة أرض بمساحة 2500 متر مربع، وسيتم البدء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة بداية من سبتمبر المقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح، أنه سيتم بدء أعمال الخط الرئيسي الممتد من المحطة إلى داخل مدينة "إسنا" من خلال عمليات الحفر الموجه، حيث سيلتقى الخط بـ9 خطوط ما بين صرف صحي وري، وذلك لضمان عدم تعطيل مجرى المياه بها.

وأضاف رسلان، أنه بالنسبة لمحطة تغذية مدينة "أرمنت"، جاري إنهاء إجراءات الأرض المخصصة من قبل المحافظة لإنشاء المحطة على مساحة حوالي 2100 متر مربع بقرية السلام بجوار المحطة الرئيسية لشركة "جازكو".

ونوه، إلى أن محطة "أرمنت" ستغذي المدينة بالكامل متضمنة مناطق أرمنت الحيط وأرمنت الوابورات، وستبدأ أعمال تنفيذ البنية الأساسية للمحطة بداية سبتمبر القادم، وبمجرد إنهاء أعمال الصرف الصحي بالرياينة سيتم البدء في توصيل الغاز الطبيعي لها من خلال محطة التغذية الخاصة بالمدينة.