TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد الصناعات:شركات السجائر تسعى لطرح أصناف جديدة دون الـ18 جنيهاً

اتحاد الصناعات:شركات السجائر تسعى لطرح أصناف جديدة دون الـ18 جنيهاً
سجائر

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: قال رئيس شعبة الدخان والمعسل باتحاد الصناعات، إن الشركات العاملة في مصر تسعى إلى طرح فئة جديدة للسجائر بعد زيادة الأسعار.

وأوضح إبراهيم الإمبابي في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه بعد زيادة أسعار السجائر وفي ظل ارتفاع التضخم، تسعى الشركات إلى طرح فئة دُنيا تتراوح أسعارها بين جنيه إلى 18 جنيهاً؛ وذلك لكي تغطي كافة مستويات الشعب.

وأضاف أمبابي أنه من المقرر أن تتراوح أسعار السجائر للفئة المتوسطة بين 18 جنيهاً إلى 29 جنيهاً، فيما تبدأ الفئة العليا من 29 لما أعلى.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن الزيادة الأخيرة في الأسعار بعد تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي قد لا تؤثر على حجم المبيعات ولكنها تدفع المواطنين إلى التدني في أسعار السجائر المستهلكة لتتناسب مع مستويات معيشتهم وهو ما دفع للتفكير في الفئة الدنيا.

ولفت إلى أنه في الوقت السابق كان تقتصر فئات أسعار السجائر بين الوسطى والعليا فقط.

وكانت ايسترن كومباني أعلنت عن تعديل لأسعار البيع لبعض المنتجات من أصناف السجائر اعتباراً من الخميس الماضي 12 يوليو 2018.

وأعلنت شركة فيليب موريس مصر عن زيادة سعر منتج سجائر MERIT بأنواعها ليصبح 39 جنيهاً للعلبة، وزيادة سعر سجائر Marlboro Gold & Red ليصبح 36 جنيهاً، وسجائر L&M 29 جنيهاً للعلبة.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس النواب بشكل نهائي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.