TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" و"إعمار"يقودان سوق دبي لمكاسب أسبوعية

"الوطني" و"إعمار"يقودان سوق دبي لمكاسب أسبوعية
توقعات أن يرتبط أداء الأسواق الأسبوع المقبل بظهور نتائج جديدة

من: محمود جمال

دبي - مباشر:
شهد المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال الأسبوع ارتفاعاً قوياً مدفوعاً بأسهم البنوك التي شهد بعضها نتائج جيدة، إضافة إلى أسهم العقارات، وأبرزها إعمار.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 1.45% إلى مستوى 2926.04 نقطة ليربح نحو 42 نقطة مقارنة بإغلاقه الأسبوع الماضي عند مستوى 2884.22 نقطة.

وحققت معظم القطاعات ارتفاعاً، تصدرهم قطاع النقل بنحو 2.5% بعد أن ارتفع أداء سهم العربية للطيران 4.85% مع إعلان الشركة عن توسعات في طلبياتها لطائرات جديد.

كما ارتفع العقارات بنحو 1.7% بدعم من سهم إعمار العقارية بنسبة 3.2% بالغاً 5.14 درهم بالتزامن مع الأنباء عن سعيها لبيع بعض أصولها، والتوسع بمصر، وافتتاح اضخم حي صيني بدبي.

وزاد قطاع البنوك بنسبة 1.5% بدعم من سهم  الإمارات دبي الوطني الذي ارتفع 3.5% بالغاً 10.35 درهم مع إفصاح البنك عن أرباح نصفية فاقت التوقعات.

وفي المقابل هبط أداء قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 4.12% بفعل هبوط سهم دي إكس بي بنسبة تقترب من 5% ليصل إلى 0.334 درهم.

فيما تراجعت وتيرة التداولات خلال الأسبوع، حيث بلغت الأحجام نحو 444.85 مليون سهم بسيولة 573.48 مليون درهم مقارنة بـ 793.36 مليون درهم بسيولة 930.17 مليون درهم.

نتائج إيجابية

‏وقال جمال عجاج، مدير عام الشرهان للخدمات المالية: إن الأسواق الإماراتية ما زالت تتسم بالضعف في السيولة وتذبذب طفيف بالمؤشرات.

وأضاف: "خلال الأسبوع كان هناك تركيز سيد على الأسهم القيادية وخاصة في قطاع المصارف حيث أظهرت بعضها نتائج إيجابية".

وتوقع أن يرتبط أداء الأسواق الأسبوع المقبل بظهور نتائج جديدة، متوقعاً أن يكون هناك مضاربات جيدة، خاصة بعد أن تراجع تراجعت معظم أسعار الأسهم المضاربية.
 

نتيجة بحث الصور عن جمال عجاج