TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فنادق الخليج" تلجأ للرهن والاقتراض لإنشاء فندق

"فنادق الخليج" تلجأ للرهن والاقتراض لإنشاء فندق
ترتيب قرض بقيمة 25 مليون دينار من البحرين الوطني ، بضمان رهن ممتلكات بقيمة 100 مليون دينار

مباشر: وافقت الجمعية العمومية غير العادية لمجموعة فنادق الخليج على ترتيب قرض بقيمة 25 مليون دينار لشراء فندق جديد في دبي، بكلفة 35 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج، على هامش انعقاد الجمعية العمومية، إن المجموعة ستقترض المبلغ لشراء فندق جاهز في دبي من المتوقع افتتاحه في أكتوبر المقبل، من بنك البحرين الوطنى.

كما وافقت عمومية "فنادق الخليج" على رهن ممتلكات الشركة لصالح "بنك البحرين الوطني" كضمان للقرض لاتمام عملية شراء "فندق بدبي".

وتقدر قيمة الممتلكات بقيمة 100 مليون دينار بحرينى، كضمان للقرض.

ويتم تسديد القرض على 18 قسطاً على مدار 51 شهراً بداية من 31 يناير 2019، على أن يتم سداد آخر قسط بحلول 30 أبريل من عام 2023.

الفندق الجديد

وأوضح فاروق المؤيد، أن الفندق الجديد، سيدعم المجموعة على النمو خارج سوق البحرين وسيمكن المجموعة من استغلال النمو في دبي باستضافة فعاليات أكسبو في العام 2020.

وعن كلفة الفندق الجديد، قال إن كلفة شراء الفندق بلغت 35 مليون دينار ومن المتوقع افتتاحه في أكتوبر المقبل ويضم 269 غرفة من فئة الـ4 نجوم، متوقعاً أن تكون عوائد الفندق 3 ملايين في السنة.

وحول استثمارات المجموعة في البحرين، قال المؤيد: "إن الشركة ستفتتح مشروع الشقق الفندقية في الجفير بكلفة 10 ملايين دينار في نوفمبر المقبل".

وحول تفاصيل المشروع أكد المؤيد، أن الشقق الفندقية في المشروع الكائن بالجفير ستكون بالتأجير اليومي، نزولاً لرغبة الزبائن، وخصوصاً العوائل من السعودية.

وأشار المؤيد، إلى أن المشروع يتضمن 108 شقق، لافتاً إلى أن المجموعة تتجه في الفترة المقبلة إلى إطلاق شركة للتموين تحمل اسم "الخليج" بكلفة تصل إلى مليون دينار.

وتستثمر مجموعة فنادق الخليج خلال الفترة المقبلة مبلغاً يصل إلى 63 مليون دينار، حيث تم غلق القاعة الرئيسة بفندق الخليج "قاعة المؤتمرات" قبل شهر رمضان لأعمال الصيانة وإعادة تجديد الديكور الداخلي للقاعة بكلفة 4.5 مليون دينار، حيث لم تشهد القاعة أعمال تجديد منذ نحو 30 عاماً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في أكتوبر المقبل.

وعن استحواذ المجموعة على فندق كراون بلازا وأعمال التطوير فيه قال: "قمنا بأعمال تجديد لجميع غرف الفندق، حيث كانت في حالة غير جيدة من حيث الديكور والكهرباء وغيرها، وكلف ذلك أكثر من 7 ملايين دينار".