TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس القابضة تتوسع بالسوق النيجيرية بالاستحواذ على"بريميرا أفريكا"

هيرميس القابضة تتوسع بالسوق النيجيرية بالاستحواذ على"بريميرا أفريكا"
المجموعة المالية هيرميس

القاهرة - مباشر: وقعت المجموعة المالية هيرميس اتفاقية نهائية للاستحواذ على كامل أسهم شركة پريميرا أفريكا  المتخصصة في مجال الخدمات المالية في نيجيريا.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن قيمة الصفقة تقل عن 10% من إجمالي حقوق الملكية طبقاً لقواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأشارت الشركة إلى أنها وقعت الاتفاقية بعد فترة وجيزة من الحصول على رخصة مزاولة النشاط من هيئة الرقابة والخدمات المالية البريطانية (FCA) في المملكة المتحدة.

وبحسب البيان، من المقرر إتمام اتفاقية الاستحواذ على شركة "پريميرا أفريكا" في 31 أغسطس 2018 فور الحصول على موافقة الجهات الرقابية واستيفاء بعض الشروط الخاصة.

وبحسب البيان، تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية المجموعة المالية هيرميس للتوسع الجغرافي بتواجدها المباشر في الأسواق المبتدئة والناشئة، علمًا بأن الشركة تعتزم استغلال تواجدها بهذا السوق كمنصة للتوسع بأعمالها لخدمة أسواق غرب أفريقيا على غرار مقرها في كينيا الذي يخدم أسواق شرق أفريقيا.

وسيقوم المقر الجديد بخدمة كافة عملاء الشركة الباحثين عن الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة، وخاصة أن السوق النيجيرية تنبض بفرص النمو الجذابة باعتبارها أكبر الاقتصادات الأفريقية.

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن نيجيريا تمثل رابع التوسعات خارج أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام، كما تعد امتداداً لاستراتيجية التوسع بتواجد الشركة المباشر في أبرز الأسواق المبتدئة.

 ولفت عوض إلى أن إتمام عملية الاستحواذ سيساهم في تعزيز الخدمات المقدمة لكافة عملاء الشركة من خلال تواجدنا المباشر في 12 دولة موزعة على أربع قارات.

ومن جانبه توقع على خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس أن ترتفع تقييمات السوق خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع استقرار العملة المحلية في نيجيريا وذلك في ضوء تعافي أسعار البترول وزيادة التدفقات الاستثمارية الداخلة، فضلاً عن تنامي قدرة نيجيريا على طرق أبواب أسواق الدين العالمية.

ويبلغ رأسمال هيرمس 3.8 مليار جنيه، موزعاً على 768.6 مليون سهم، بواقع 5 جنيهات.

وحققت هيرمس أرباحاً مجمعة بلغت 1.25 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 1.49 مليار جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.