TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم: بدء أعمال الإنشاء بمحطة رياح خليج السويس..الربع الرابع من2019

أوراسكوم: بدء أعمال الإنشاء بمحطة رياح خليج السويس..الربع الرابع من2019
أعمال الأساسات الخرسانية بمحطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في رأس غارب بمصر

القاهرة – مباشر: توقعت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، اكتمال الخطوات المطلوبة والوثائق اللازمة لمشروع محطة الرياح بخليج السويس، والتي تشمل الإغلاق المالي لبدء أعمال الإنشاء بحلول الربع الثالث أو الرابع من عام 2019.

وكانت وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر وقعت اليوم، اتفاقية مشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 500 ميجاوات مع ممثلي اتحاد شركات (TOYOTA TSUSHO – ORASCOM – ENGIE) المنفذة للمشروع بحضور رئيس مجلس الوزراء.

وأفاد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 650 مليون دولار، ومن المتوقع أن يسهم في إنتاج طاقة تقدر بحوالي 2 مليار ك.و.س سنويًا.

وقالت أوراسكوم كونستراكشون في بيان عقب توقيع الاتفاقية، إن هذا المشروع يضاف إلى محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات التي هي قيد الإنشاء حالياً من قبل نفس التحالف وفقاً للجدول الزمني المحدد لها والتي من المتوقع بدء أعمال التشغيل بها في النصف الثاني من عام 2019.

وأوضحت أن شركة أوراسكوم للإنشاءات وقعت بالاشتراك مع ENGIE (شركة فرنسية) وToyota Tsusho Corporation/Eurus Energy Holdings Corporation (شركة يابانية) على الاتفاقية على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل والمعروف بنظام (BOO).

وأضافت أنه تم توقيع الاتفاقية المشتركة بين التحالف المذكور وكل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) كمتعهد وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA) كمالك للأرض.

ويتفوق هذا المشروع الجديد بقدرة 500 ميجاوات على المشروع الحالي بقدرة 250 ميجاوات كونه أكبر مشروع للطاقة المتجددة من نوعه وحجمه في مصر، بحسب أوراسكوم.