TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: مصر حريصة على تحقيق العدالة بقضية الباحث الإيطالي ريجيني

السيسي: مصر حريصة على تحقيق العدالة بقضية الباحث الإيطالي ريجيني
جانب من اللقاء مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي

القاهرة – مباشر: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة في تلك القضية.

وأكد الرئيس السيسي لنائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفينى، حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية في هذا الإطار.

وأفاد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، وذلك بحضور محمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، إن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر مستجدات الملف الليبي والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وأشار متحدث الرئاسة إلى توافق الجانبين حول تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات، ودعم جهود المبعوث الأممي. كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود المشتركة والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مثمناً التعاون القائم بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وبخاصة في مجال العلاقات الاقتصادية، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيراً في هذا الإطار إلى أن إيطاليا بصدد تنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأشاد سالفيني بتعاون السلطات المصرية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني للتوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة.