TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تكشف مواعيد إضافة المواليد الجديد للبطاقات التموينية

التموين المصرية تكشف مواعيد إضافة المواليد الجديد للبطاقات التموينية
مصر تبدأ صرف التموين للمواليد الجديد في نوفمبر

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم وزارة التموين، إنه سيتم بدء قبول طلبات المواليد الجدد اعتبارا من 1 أغسطس حتى 31 أكتوبر 2018، على أن يبدأ الصرف في نوفمبر أو ديسمبر 2018.

وأضاف أحمد كمال في مداخلة هاتفية على فضائية CBC، أنه سيتم توزيع منشور وزاري على مديريات التموين بمتسوى الجمهورية لتحديد ضوابط ومعايير إضافة المواليد.

كان رئيس الوزراء وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي ذكر في وقت سابق، إنه سيتم السماح بإضافة المواليد غير المسجلين ببرنامج الدعم الحكومي اعتباراً من مطلع يوليو الجاري ولمدة 3 أشهر على أن تتم الزيادة اعتباراً من 1 أكتوبر 2018.

وذكرت تقارير صحفية منذ أيام، أن الحكومة تبحث توفير تمويل مالي لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، وذلك عبر المفاضلة بين مقترحين أولهما فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة التي بدأت أول يوليو الجاري، ولم تتضمن مخصصات لهذا الأمر أو توفيره من مخصصات الوزارات لصالح وزارة التموين.

وحذفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر 1.2 مليون مواطن من أصل 5 ملايين موجودين بالخطأ على قاعدة بيانات البطاقات التموينية، بعد مراجعة سجلات شهادات الوفاة بوزارة الداخلية والصحة، حيث كان أغلبهم من المتوفين.

تفضيلات الأخبار

مصر تسمح بإضافة المواليد غير المسجلين ببرنامج الدعم الحكومي