TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة التجارة": قطر تستثمر 20 مليار دولار في تركيا

"غرفة التجارة": قطر تستثمر 20 مليار دولار في تركيا
غرفة قطر

الدوحة - مباشر: كشف عضو مجلس إدارة غرفة قطر التجارية، عن النمو المستمر للاستثمارات القطرية في تركيا، حيث وصلت إلى 20 مليار دولار، لتأتي بالمرتبة الثانية من حيث حجمها.

وأضاف محمد العيبدلي، خلال استقبال علي فوات عتيق، حاكم مقاطعة سيرت التركية والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، أن عدد الشركات التركية العاملة بالسوق القطري يقدر بـ330 شركة.

وتتركز الشركات التركية في السوق القطري بقطاعات المقاولات والبنية التحتية والإنشاءات والأعمال الكهربائية، بحسب محمد العيبدلي.

وأوضحعضو مجلس إدارة غرفة قطر التجارية، أن حجم المشروعات التي تقوم بتنفيذها شركات مقاولات تركية تبلغ 11.6 مليار دولار، وفق الراية.

وتابع العيبدلي أن التبادل التجاري بين بلاده وتركيا وصل لـ1.3 مليار دولار العام الماضي، كما وقع الجانبان عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، لافتاً إلى أن غرفة قطر استضافت عدداً من الوفود التجارية التركية ونظمت زيارة لأصحاب الأعمال القطريين؛ لتشجيع أصحاب الأعمال في البلدين على الدخول في شراكات وتحالفات طويلة الأمد.

وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة على الاستعداد لتقديم المعلومات والبيانات اللازمة للشركات التركية الراغبة في الدخول للسوق القطرية للمرة الأولى.

يشار إلى أن العلاقة بين قطر وتركيا شهدت تطوراً ملحوظاً منذ مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو 2017، حيث برزت تركيا منذ اللحظة الأولى لمساعدة قطر، ومحاولة فتح منافذ تجارية معها تعويضاً لدول المقاطعة.