TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: 43 ألف طلب لـ"شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق"

صحيفة: 43 ألف طلب لـ"شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق"
سيتم تحويل 12.5 ألف مستفيد للمصارف تمهيدا لبدء شراء منازلهم عن طريق التمويل المدعوم

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الأربعاء، عن مصادر مطلعة أن عدد المتقدمين على خيار "شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق"، بلغ نحو 43 ألف مستفيد بما يعادل 3071 يوميا، وذلك بعد أسبوعين من إطلاق وزارة الإسكان لهذا الخيار.

وقالت المصادر لصحيفة "الاقتصادية" إن هناك نحو 12.5 ألف مستفيد من إجمالي المتقدمين حتى الآن سيتم تحويلهم إلى المصارف، تمهيدا لبدء شراء منازلهم عن طريق التمويل المدعوم، باعتبارهم مطابقين للائحة الدعم السكني في الوزارة.

وأشارت إلى أن الحد الأعلى لقيمة التمويل التي ستتكفل الوزارة بتحمل فوائدها لن تتجاوز 500 ألف ريال، شريطة أن تكون الوحدة السكنية المراد شراؤها مطابقة للائحة الدعم السكني، ومقبولة من الجهات التمويلية.

وأوضحت، المصادر، وفقا للصحيفة أن الخيار السكني الجديد، يتيح للمستفيدين ممن هم على قوائم الانتظار في وزارة الإسكان والراغبين في الاستفادة من هذا الخيار، تسجيل رغباتهم عبر البوابة الإلكترونية لـ"سكني".

وقالت إنه سيتم التعامل مع جميع الطلبات المسجلة والتحقق من عدم استفادة أصحابها من تخصيص خيار سكني سابق، إضافة إلى تطابق الشروط التمويلية معها، تمهيدا لتحويلهم إلى المصارف والمؤسسات التمويلية.

وأطلقت وزارة الإسكان ممثّلة ببرنامج "سكني"، في وقت سابق خيارها السكني الجديد وهو القرض لـ"شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق" لمن هم على قوائم الانتظار ولم يتم التخصيص لهم والاستفادة من الخيارات السكنية مسبقاً.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية يوم الأحد الماضي، عن الدفعة السابعة لبرنامج سكني 2018، والتي تضمنت 25.05 ألف منتج سكني وتمويلي، شملت 8.2 ألف وحدة سكنية (تحت الإنشاء وجاهزة للتسليم)، إلى جانب 8.55 ألف أرض سكنية مجانية، و8.3 ألف قرض عقاري.