TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك": لا توجد علاقة تعاقدية مع "كابيتال إنتليجنس" منذ 2014

"بيتك": لا توجد علاقة تعاقدية مع "كابيتال إنتليجنس" منذ 2014
"بيتك" أكد عدم مشاركته للوكالة في عملية تقييم التصنيف الائتماني للبنك
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: قال بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن العلاقة التعاقدية مع وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني منتهية منذ أن تم إبلاغ الوكالة بذلك في شهر نوفمبر 2014.

وأكد البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، أنه ومنذ تاريخ إبلاغ الوكالة بإنهاء التعاقد معهم لا توجد أي تعاملات بخصوص تقديم خدمات التصنيف الائتماني.

كما أكد البنك عدم مشاركته في عملية تقييم التصنيف الائتماني، ولم يقم بتحقيق المعلومات التي اعتمدت عليها "كابيتال إنتليجنس" في تقريرها، ولم يقدم أية بيانات مالية أو سجلات دفترية أو معلومات أخرى ذات صلة تكون أساس مُعتمد للتصنيف.

وأشار "بيتك" في البيان، إلى ضرورة عدم اعتماد المساهمين والمستثمرين وغيرهم من أصحاب المصالح بالبنك على التصنيف الائتماني الصادر عن وكالة كابيتال إنتليجنس، والاعتماد فقط على التقارير الصادرة من الوكالات المُتعاقدة مع "بيتك"، والتي يتم الإفصاح عنها في حينه.

كانت الوكالة أصدرت تقريراً أول أمس الاثنين، أكدت فيه تصنيف القوة المالية لـ "بيتك" عند الدرجة "BBB"، بنظرة مستقبلية سلبية.

واستقر سهم "بيتك" في البورصة عند سعر 613 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:47 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول نحو 1.08 مليون سهم بقيمة 661 ألف دينار تقريباً.

للمزيد ...

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ 9 بنوك كويتية

"موديز" تُصنف ودائع "بيتك" طويلة الأجل بدرجة "A1" بنظرة مُستقرة

92 مليار دولار أصول الكيان المصرفي المُرتقب باندماج "بيتك" و"أهلي متحد"