TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العدل العليا" تُصدر قراراً لصالح "زين" الكويتية ضد مصنع سعودي

"العدل العليا" تُصدر قراراً لصالح "زين" الكويتية ضد مصنع سعودي
محكمة أول درجة في السعودية أصدرت حكماً ضد "زين" في نفس الموضوع
عمانتل
OTEL
-0.19% 1.05 -0.00
زين
ZAIN
-0.81% 487.00 -4.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاتصالات المتنقلة "زين"، المدرجة ببورصة الكويت، إن محكمة العدل العليا في المملكة المتحدة أصدرت قراراً لصالح الشركة ضد مصنع البلاستيك السعودي.

وأوضحت الشركة في البيان، اليوم الأربعاء، أن "العدل العليا" قررت السماح لـ"زين" بتنفيذ حكم سابق داخل المملكة المتحدة ضد مالك مصنع البلاستيك السعودي وهو أحد مؤسسي "زين السعودية".

وقالت "زين" في البيان، إن القرار سوف يُعزز موقف الشركة في القضايا التي بينها وبين مالك مصنع البلاستيك السعودي أمام المحاكم في المملكة المتحدة وفي المملكة العربية السعودية والمتُعلقة بهذا الخصوص.

وأفادت بأنها سوف تقوم باتخاذ كافة إجراءات التنفيذ المترتبة على القرار السابق.

وأشارت "زين" إلى أن محكمة أول درجة في السعودية قد أصدرت حكماً ضد الشركة في نزاع حول نفس الموضوع السابق، الذي تم البت فيه نهائياً في المملكة المتحدة.

ونوهت بأن الحكم الصادر في السعودية هو حكم أول درجة وغير نهائي موضحة بأنها ستقوم باستئناف ذلك الحكم.

ولفتت إلى أن حكم أول درجة الصادر في السعودية يتعارض مع الحكم النهائي الصادر في المملكة المتحدة لصالح "زين"، الذي نوهت عنه الشركة في أواخر مارس الماضي؛ وذلك لأنه على ذات الموضوع ومن غير المتوقع أن يؤثر على الحكم النهائي الصادر في المملكة المتحدة.

كانت هيئة التحكيم الدولية أصدرت قراراً نهائياً في 21 مارس الماضي، بإلزام مصنع البلاستيك السعودي دفع نحو 527 مليون دولار لصالح "زين"، مُقسمة بواقع 496 مليون دولار خاصة بالمطالبة الأصلية على المصنع، و30 مليون دولار خاصة بالعمولات وفوائد التأخير.

وكانت "زين" قد أشارت إلى أن "التحكيم الدولية" كانت قد حكمت في الدعوى جزئياً بتاريخ 23 ديسمبر 2015، لصالح "زين"، التابعة لـ"عُمانتل" بنسبة 21.9%، وبنفس المبلغ المذكور.

للمزيد...

صدور حكم لصالح "زين" في دعوى قضائية ضد وكيل "المالية"