TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي المالية" تسعى لشراء حق إدارة صناديق "أبراج"

"أبوظبي المالية" تسعى لشراء حق إدارة صناديق "أبراج"
أبوظبي المالية عرضت على مصفي "أبراج" مبلغاً قدره 55 مليون دولار لشراء حقوق إدارة الصناديق

أبوظبي - مباشر: قدمت شركة أبوظبي كابيتال مانجمنت التابعة لمجموعة أبوظبي المالية عرضاً جديداً لشراء حقوق إدارة صناديق مجموعة "أبراج"، لتنافس بذلك العرض الذي قدمته شركة "سيربروس".

وأوضحت مصادر أن الشركة عرضت على مصفي "أبراج" مبلغاً قدره 55 مليون دولار لشراء حقوق إدارة الصناديق وتغطية مدفوعات نهاية الخدمة للموظفين، بحسب وكالة بلومبيرج.

وكانت اللجنة المشكلة لتصفية "أبراج" أعربت في وقت سابق عن ترجيح العرض الذي تقدمت به شركة "سيربروس" لشراء أصول الشركة المذكورة على العرض الذي تقدمت به "كولوني". 

وتفضل شركة "ديلوت" التي تدير عملية التصفية بالتعاون مع "بي دبليو سي" العرض المقدم من "سيربروس" وربما يتم التوصل إلى اتفاقية بشأنه خلال الأسابيع المقبلة، حيث تم استبعاد العرض الآخر.

وبدأت أزمة «أبراج» في الظهور، عندما ادعى مجموعة من المستثمرين، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ومؤسسة التمويل الدولية، أن الشركة أساءت استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية. وتنفي أبراج إساءة استخدام الأموال. و«نقفي» أكبر مساهم منفرد في أبراج القابضة، التي تملك نشاطاً لإدارة الاستثمارات، يُباع جزء منه إلى شركة كولوني كابيتال الأمريكية، المتخصصة في عمليات الاستحواذ. وقدمت «أبراج»، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طلباً لتصفية مؤقتة في جزر كايمان.