TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أجواء: ندرس حزمة بدائل لسداد مديونية العربي الأفريقي الدولي

أجواء: ندرس حزمة بدائل لسداد مديونية العربي الأفريقي الدولي
أجواء للصناعات الغذائية - مصر
اجواء
AJWA
-3.12% 44.97 -1.45

القاهرة - مباشر: قالت أجواء للصناعات الغذائية - مصر إنها بدأت اتصالاتها بمسؤولي البنك العربي الأفريقي الدولي في محاولة لإرجاء إجراءات تنفيذ سداد المديونية وتسويتها بسداد المبلغ بالطريق الودي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن هناك أصولاً تشغيلية تستطيع تمويل سداد إجمالي المديونية والشركة ليس لديها النية لبيع الأصول التشغيلية وفي حال الاضطرار لذلك سيتم التجديد والإحلال للأصول بأصول أحدث.

وأشارت الشركة إلى أنه في ظل عدم توافر السيولة المالية، تم فتح قنوات اتصال مع الغير لمحاولة سداد الدين، مضيفة أنه لا يمكن الإفصاح عن تلك الجهات حفاظاً على الاتفاقات ومصلحة الشركة في إنهاء تلك الاتفاقات.

وقررت البورصة المصرية إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية أجواء خلال جلسة تداول يوم الأحد الماضي، على أن يكون سعر فتح جلسة تداول اليوم هو 2.29 جنيه للسهم. 

وأصدرت المحكمة الاقتصادية حكماً في النزاع القضائي بينها وبين البنك العربي الأفريقي الدولي ببيع المقومات المادية والمعنوية للشركة محل عقود الرهن التجاري الموثق نظير قيمة المديونية وفوائدها.

وذكرت الشركة أن المحكمة قررت ببيع المقومات مقابل مديونية بقيمة 22.3 مليون جنيه بالإضافة إلى 5% فائدة قانونية اعتباراً من 19 أبريل 2010، لحين تمام السداد.

وأشارت الشركة إلى أن مبلغ الدين وفوائده تم إدراجه بالقوائم المالية للشركة في ديسمبر 2017 تحت بند بنوك سحب عل المكشوف وفوائد تمويلية بقيمة 14 مليون جنيه تحت بند دائنين وأرصدة دائنة أخرى.

يشار إلى أن أرباح أجواء للصناعات الغذائية - مصر، خلال الربع الأول من 2018، ارتفعت بنسبة 1041% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 8.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح 740.9 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2017.