TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية الصناعية يتيح 570 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري

التنمية الصناعية يتيح 570 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري
حمدي عزام نائب رئيس ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إن مصرفه ضخ تمويلات في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بقيمة 570 مليون جنيه حتى الآن.

وأضاف حمدي عزام في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أن عدد المستهدفين من ذلك التمويل يبلغ نحو 5500 مستفيد من عملائه في المبادرة خلال 3 سنوات.

ويدرس البنك ضخ 180 مليون جنيه تمويلات جديدة فى مبادرة التمويل العقاري لـ 2000 عميل.

وكان بنك التنمية الصناعية والعمال وقع مع صندوق التمويل العقاري برتوكول تعاون بداية الشهر الجاري على زيادة المبلغ المخصص لمليار جنيه بدلاً من 500 مليون في الشريحة الثانية لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وفي أكتوبر 2017 قرر البنك المركزي مضاعفة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلاً من 10 مليارات جنيه.

وأطلق البنك المركزي في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

وتسعى 3 شركات تمويل عقاري هي: العربي الأفريقي، وسكن، والتيسير، للانضمام لمبادرة البنك المركزي لتمويل محدودي الدخل التي أطلقها في 2014.

 قالت لبني هلال، ئائب محافظ البنك المركزي المصري، في نهاية الشهر الماضي، إن البنوك المصرية تضخ نحو مليار جنيه شهرياً بقطاع التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي، وبلغت قيمة التمويلات المقدمة من البنوك المصرية ضمن مبادرة التمويل العقاري تجاوزت الـ14.5 مليار جنيه حتى الآن.