TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مون كابيتال ترفع مساهمتها في جلوبال تليكوم لـ5%

مون كابيتال ترفع مساهمتها في جلوبال تليكوم لـ5%
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قالت برايم لتداول الأوراق المالية، إن مون كابيتال بارتنرز ماستر ومون كابيتال ماستر فاند لميتد، رفعا حصتها في جلوبال تليكوم القابضة من 4.99% إلى 5.01%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن مون كابتيال اشترت نحو 632 ألف سهم، ومون ماستر اشترت 168 ألف سهم بقيمة إجمالية للاثنين نحو 3.2 مليون جنيه، بواقع 4.08 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الجاري، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وتشير آراء محللي قطاع الاتصالات لـ"مباشر" إلى أن العرض المقدم من فيون يعد أكبر من السعر السوقي للسهم بنحو 25%، بالإضافة إلى وصول القيمة العادلة لنحو 6 جنيهات، فضلاً عن وجود احتمال بتوزيعات بنحو 3.5 جنيه للسهم.

ويُشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل الماضي، إن شركة "فيون"، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.