TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحجرف: الكويت حريصة على تعزيز النمو التجاري والاقتصادي مع العالم

الحجرف: الكويت حريصة على تعزيز النمو التجاري والاقتصادي مع العالم
نايف الحجرف ، وزير المالية الكويتي

الكويت - مباشر: أكد وزير المالية الكويتي حرص الكويت على تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري المشترك مع دول العالم والتزامها بالاتفاقيات التجارية المبرمة مع الدول الأخرى في ضوء تنفيذ الرؤية السامية بتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وبحسب كونا، جاءت تصريحات الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء، إثر جولة تفقدية قام بها إلى ميناء الشويخ للوقوف على آخر المستجدات في غرفة التحكم والسيطرة والاطلاع على المشروعات الإنشائية الجديدة التي تتولى إنجازها الإدارة العامة للجمارك.

وقال الحجرف إن الإدارة العامة للجمارك الكويتية تُعد رافداً مهما من روافد الإيرادات المالية في الميزانية العامة للدولة وتؤدي دوراً حيوياً في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال.

وأشاد بخطة "الجمارك" في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال "فهو جهد مشكور ومقدر ولهم كل الدعم لتحقيق هذه الرؤية والتي تنعكس على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز إيرادات الدولة".

من جانبه، قال المدير العام للإدارة المستشار جمال الجلاوي، إن "الجمارك" بدأت أخيراً منح الشركات خدمة دفع الضريبة الجمركية إلكترونياً وذلك بهدف زيادة تدفق البضائع بشكل سلس وسريع دون أي عقبات.

وأوضح الجلاوي أن الإدارة تعمل على تطوير الموانئ والمنافذ البرية والتي تصب في مصلحة تحسين بيئة الأعمال وتيسير التجارة عبر الحدود لاسيما أنها تساهم في ترجمة الرؤية السامية في جعل الكويت محطة تجارية كبرى.