TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة دبي للخدمات المالية: لا تسامح مع المخالفات

سلطة دبي للخدمات المالية: لا تسامح مع المخالفات
أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أمس أنها فرضت غرامةً ماليةً على شركة الرمز كابيتال

دبي - مباشر: أكدت سلطة دبي للخدمات المالية أنها سوف تكون صارمة في سعيها من أجل إنفاذ الإجراءات التي تتخذها ولن تتسامح أبداً مع أي فرد أو شركة مرخصة تقوم بعرقلة تحقيقاتها أو تزويدها بمعلومات غير صحيحة أو مضللة. وفق ما أعلنه إيان جونستون الرئيس التنفيذي للسلطة.

وأعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أمس أنها فرضت غرامةً ماليةً على شركة الرمز كابيتال، وهي «عضو معترف به» لدى ناسداك دبي، كما فرضت غرامةً ماليةً على رئيس قسم تقنية المعلومات السابق لديها، نجم العطار؛ نتيجة عدم تزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات شاملة ودقيقة خلال عملية التحقيق التي أجرتها السلطة.

وفرضت السلطة غرامةً ماليةً قدرها 205,200 دولار (753 ألف درهم) على الشركة. وألزمتها بسداد 100,000 دولار (367 ألف درهم) وذلك عوضاً عن تكاليف إجراءات التحقيق. كما فرضت السلطة على نجم العطار غرامةً ماليةً قدرها 32,640 دولاراً (119,789 درهماً).

ووافقت شركة الرمز وموظفها السابق نجم العطار على تسوية الإجراءات المتخذة ضدهما من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. ووفقاً لسياسة سلطة دبي للخدمات المالية المتعلقة بالتسوية المبكرة.

فقد استحقت الشركة تخفيضاً بنسبة 10%، واستحق العطار تخفيضاً بنسبة 20%، حيث كانت الغرامة المالية تُقدر بــ228,000 دولار (836,760 درهماً) لشركة الرمز، و40,800 دولار (149,736 درهماً) للعطار.

تحقيقات

وتأتي هذه الإجراءات نتيجة التحقيقات التي أجرتها سلطة دبي للخدمات المالية التي ركزت فيها بشكل مبدئي على عمليات التداول في ناسداك دبي التي تقوم بها شركة الرمز وغيرها، حيث اشتبهت السلطة في خرق هذه العمليات للبند السادس من قانون مركز دبي المالي العالمي للأسواق للعام 2012.

وقامت سلطة دبي للخدمات المالية فيما بعد بتوسيع نطاق التحقيقات التي تجريها لتشمل الاشتباه في مخالفات أخرى تتضمن عرقلة إجراءات التحقيق من قبل السلطة وتزويدها بمعلومات غير صحيحة ومضللة.