TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران السلام تعزز أسطولها بست طائرات إيرباص A320neo

طيران السلام تعزز أسطولها بست طائرات إيرباص A320neo
القيمة التقديرية للصفقة عند 663.6 مليون دولار

المنامة- مباشر:  وقعت طيران السلام، أول ناقلة عُمانية منخفضة التكلفة، اتفاقية لإضافة ست طائرات من طراز A320neo، من ضمنها خمس طائرات بتمويل تأجيري من جهة لم يفصح عنها.

وتشغل طيران السلام التي اطلقت عملياتها في 30 يناير من العام 2017، والمملوكة لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) ومستثمرون عُمانيون من القطاع الخاص، حالياً 120 رحلة اسبوعياً عبر 14 منطقة ووجهة دولية.

وتعتمد طيران السلام حصرياً على طائرات إيرباص حيث يضم أسطولها الحالي ثلاث طائرات من طراز A320ceo.

وأفادت الشركة في بيان اليوم الاثنين، بأن الطائرات الجديدة ستسهم في دعم خططها لتعزيز خدماتها للوصل بين مناطق ووجهات غير مغطاة بشكل كافٍ إلى جانب الوجهات القصيرة والمتوسطة المدى التي تشهد اقبالاً لافتاً.  

وقال الرئيس التنفيذي لطيران السلام، إن الشركة تمكنت في أقل من عام ونصف من نقل أكثر من نصف مليون مسافر إلى شبكة وجهاتها المتنامية.

وأضاف الكابتن محمد أحمد، "نواصل تعزيز حضورنا كناقلة اقتصادية متميزة. مع إضافة ست طائرات من طراز A320neo لأسطولنا سنعمل على تعزيز نجاحاتنا وحضورنا لأسواق جديدة مع ضمان تجربة سفر رائعة لمسافرينا".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمبيعات في إيرباص للطائرات التجارية، إن طيران السلام أثبتت قدرتها على الوقوف على احتياجات السوق العُمانية للطيران المنخفض التكلفة.

وأضاف ايرك شولتز، "بكل تأكيد طائرات A320neo الحديثة هي الأفضل ضمن فئتها وباستطاعتها أن تمنح الناقلات القدرة على خفض تكلفتها التشغيلية والحد من استهلاك الوقود مع تقديم أعلى معايير الراحة للركاب".

وتمتاز عائلة طائرات A320neo بمقصورتها الأعرض ضمن الطائرات الأحادية الممر، بالإضافة لفاعليتها التشغيلية المستمدة من أحدث التقنيات من ضمنها الجيل الجديد من المحركات والأجنحة من طراز "شاركلتس" Sharklets مما تسهم في الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات بمعدل 15% من اليوم الأول لتشغيلها وبمعدل 20% مع حلول العام 2020.

وأفادت الشركة في بيانها بان السعر الدفتري لطائرة A320neo للعام 2018 هو 110.6 مليون دولار، ما يعني ان قيمة الصفقة الإجمالية عند 663.6 مليون دولار.