TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لسهم أموك عند 10.5 جنيه

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لسهم أموك عند 10.5 جنيه
الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك
أموك
AMOC
-6.59% 7.80 -0.55

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على توصيتها بمساواة الوزن النسبي لسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك عند القيمة العادلة 10.5 جنيه.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أنها في انتظار مزيد من التفاصيل حول مشروع  مصفاة تكرير المازوت البالغ قيمته 600 مليون دولار، والذي عد محفزًا رئيسيًا لسهم الشركة.

وتابعت :"في الوقت الراهن نُبقي على توصياتنا المحايدة عند سعر السوق الحالي، حيث يتداول السهم عند مضاعف ربحية مقداره 10 مرات في 2017-2018، و4 مرات كمضاعف قيمة دفترية، و7 مرات كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك". 

وكانت تقارير صحفية، قد ذكرت في 20 مارس الماضي، أن "أموك" توصلت لاتفاق تمويلي بقيمة 500 مليون دولار، مع عدد من المؤسسات والبنوك المحلية والدولية، لإنشاء مصفاة لتكرير المازوت، بتكلفة استثمارية متساوية للقيمة التمويلية.

وأكدت شركة "أموك"، أن اتفاق التمويل سيتم توقيعه بعد انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد التشكيلة المثلى لهيكل التمويل المطلوبة.

 حققت أرباحاً بلغت 1.49 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.