TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يعتمد اتفاقاً مالياً مع وزارة البيئة الإيطالية

النواب المصري يعتمد اتفاقاً مالياً مع وزارة البيئة الإيطالية
مجلس النواب

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري اليوم الاثنين على قرار رئيس الجمهورية رقم 230 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق المالي بين وزارة البيئة المصرية ووزارة البيئة والأراضي والبحار الإيطالية، والموقع في القاهرة بتاريخ 27 فبراير 2018.

وأكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة المهندس طلعت السويدي، أهمية الاتفاقية التي تعبر عن عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا وحرص الدولتين على تبادل الخبرات في مجالات التنمية المستدامه وحماية البيئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب الشهر الماضي، على الاتفاق والذي يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في الوزارتين بشأن التعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة والموقعة في 8 ديمسبر 2015.

ووفقاً للاتفاق المالي، ستخصص وزارة البيئة والأراضي والبحار الإيطالية مساهمة بمبلغ 4 ملايين يورو من خلال صندوق مرفق التعاون البيئي المنشأ في إطار المؤسسة الترويجية الوطنية الإيطالية، وذلك من أجل تنفيذ التعاون الثنائي والتمويل المشترك للمشروعات ذات الصلة.

وتبلغ مساهمة وزارة البيئة المصرية 5% من الميزانية الإجمالية لخطة العمل، وتُقدم من خلال مساهمة عينية أو مساهمة نقدية يتم الاتفاق عليها لاحقاً بناءً على طبيعة كل مشروع.

وطبقاً للاتفاق، ستقوم وزارة البيئة المصرية بتنفيذ خطة العمل والمشروعات والأنشطة المعتمدة من قبل لجنة التسيير المٌشكلة من الطرفين طبقاً للمادة 3 من مذكرة التفاهم الموقعة في 8 ديسمبر 2015، وستخصص حساب بنكي لهذا الغرض، وستخطر به الجانب الإيطالي من أجل مراجعة وتنفيذ الإجراءات المالية والإدارية بشكل صحيح.

ومن المقرر أن تقوم الوحدة التشغيلية للمساعدة الإنمائية بدعم البيئة المصرية، وسيتم وضع تكلفة هذا الدعم على الميزانية العامة لخطة العمل.