TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2000 درهم غرامة تلك المخالفة الإمارات

2000 درهم غرامة تلك المخالفة الإمارات
لا يُسمح بتظليل السيارة بأكثر من 30%.

دبي - مباشر: حذرت شرطة الشارقة السكان الذين يعبرون حدود دولة الإمارات من عدم زيادة حمولة مركباتهم.

وفي حديثه لصحيفة خليج تايمز، قال المقدم سعود الشيبة، مدير قسم التوعية في إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة: التحميل الزائد هو انتهاك خطير للمرور ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات مشددة تصل إلى 2،000 درهم وست نقاط سوداء وفقًا لقانون المرور الاتحادي الأخير.

وقد أطلقت الإدارة مؤخراً حملة للتوعية والتفتيش لضمان اتباع جميع المسافرين على الطرق للقانون لضمان سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين. وتقوم الشرطة حاليا بفحص أية أمتعة زائدة أو إطارات غير آمنة عند نقاط التفتيش. كما يتم توزيع منشورات مع نصائح السلامة.

وأضاف الشيبة لقد وقعت حوادث كبيرة خلال السنوات الماضية بسبب زيادة حمولة الأمتعة، والإطارات المعطوبة، والسرعة الزائدة، من بين مجموعة أخرى من الأسباب.

وأشار الشيبة إلى أن العديد من السكان يسافرون إلى دول أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي دون الالتفات إلى قوانين الحمولة:  “يجب على المسافرين الالتزام بالقوانين واللوائح التي وضعتها سلطات الدول المجاورة لتجنب الحوادث والعقوبات. عليهم تعلم القواعد قبل الدخول إلى حدود هذه الدول”.

وتابع الشيبة: ”إنهم بحاجة إلى معرفة أنه في بعض البلدان المجاورة، لا يُسمح بتظليل السيارة بأكثر من 30%.

ويمكن أن يتم احتجاز السائقين أيضاً لتجاوزهم حدود السرعة، وتقرر مدة الاحتجاز بمقدار ما تجاوزه السائق للحد الأقصى للسرعة، وعلى سبيل المثال، في سلطنة عُمان يتم احتجاز السائقين الذين يقودون أسرع من 75 كلم / ساعة لمدة 48 ساعة، وتحتجز السيارة أيضاً”.

ونصح الشيبة المسافرين بتأمين الأطفال في مقاعد السيارات وارتداء أحزمة الأمان. كما حث المسافرين على الطرق على الحصول على قسط من الراحة عندما يشعرون بالتعب من أجل تجنب الحوادث المؤسفة.