TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغير حصة "تبارك" في دريك آند سكل

تغير حصة "تبارك" في دريك آند سكل
أكدت استمرار شركة "تبارك للاستثمار" كشريك استراتيجي للشركة
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي - مباشر: أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال أن ملكية شركة "تبارك للاستثمار" في رأسمالها، وصلت إلى  13.26%، وهو ما يعادل 142.15 مليون سهم.

وأشارت، في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن التغير في ملكية "تبارك للاستثمار" هو نتيجة عمليات بيع هامش تمت خلال شهر يوليو الجاري نتيجة قيام إحدى المؤسسات المالية ببيع أسهم في الشركة بموجب شروط اتفاقية تمويل.

وأكدت استمرار شركة "تبارك للاستثمار" كشريك استراتيجي للشركة.

ووافق مساهمو مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل" منذ أشهر على حزمة الدعم المقدمة من الشريك الاستراتيجي الحالي شركة "تبارك للاستثمار" للشركة لحين اكتمال عملية إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم.

كما وافق مساهمو الشركة على إصدار وكالات جديدة للإدارة، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة بإصدار الوكالات.

وفي اجتماع المجلس أقر المساهمون خيار إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم.

في حين لم يوافق مجلس إدارتها على رفع رأس المال عن طريق دخول شريك استراتيجي جديد؛ وبذلك فإن خيار الشريك الاستراتيجي لم يعد مطروحاً.

وكشفت الشركة في وقت سابق عن عودتها إلى الربحية بنهاية الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى نحو 16.2 مليون درهم مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 722.5 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2018.

وذكرت الشركة أن إيراداتها الربع الأول من العام الجاري تراجعت إلى 693.4 مليون درهم مقابل 795.8 مليون درهم خلال الربع الأول 2017.

وشهدت النتائج المالية للشركة تحقيق هامش ربح موجب بـ 14.6 %  مقابل هامش ربح سالب بـ 6.2 % خلال نفس الفترة من عام 2017.

وأشارت النتائج الى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية إلى 69.8 مليون درهم مقابل 763.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.