تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يدعو "الأهلي المتحد" البحريني لتوقيع مذكرة تفاهم سعياً للاندماج

"بيتك" يدعو "الأهلي المتحد" البحريني لتوقيع مذكرة تفاهم سعياً للاندماج
المذكرة تدعو إلى بدء دراسة التقييم وما يرتبط بذلك من أعمال ودراسة جدوى خلق كيان مصرفي جديد بين البنكين
بيتك
KFH
0.00% 824.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن قيامه بتوجيه كتاب إلى البنك الأهلي المتحد (البحرين) ودعوه - في حال موافقته - لتوقيع مذكرة تفاهم وسرية معلومات.

وأوضح "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أن المذكرة تدعو إلى بدء دراسة التقييم وما يرتبط بذلك من أعمال ودراسة جدوى خلق كيان مصرفي جديد بين البنكين (اندماج) يواكب به التطورات السريعة التي يشهدها النشاط المصرفي على مستوى العالم.

وقال "بيتك" في البيان، إن الدراسة قد لا تُسفر نتائجها بالضرورة على اتفاق البنكين، موضحاً بأنها تخضع كذلك لموافقة الجهات الرقابية بالبلدين، الكويت والبحرين.

وأكد البنك في نهاية البيان على أنه سوف يقوم بالإعلان تباعاً وفي حينه عما يتعين الإفصاح عنه بخصوص الموضوع السابق، موضحاً بأنه لا يوجد أثر في الوقت الحالي على المركز المالي لـ"بيتك".

على الجانب الآخر، أكد البنك الأهلي المتحد تلقيه دعوة "بيتك"، موضحاً أن الموضوع برمته خاضع للدراسة والتقييم والتقصي وغيرها من الإجراءات الفنية والرقابية اللازمة لخلق كيان مصرفي موحد ذو حجم وقدرة تنافسية إقليمياً ودولياً وذلك رهناً باتفاق البنكين على معدل لتبادل الأسهم بينهما.

وأضاف أن التقييم سوف يتم دراسته من قبل بنوك استثمارية عالمية ورهناً باتفاقهما على نتائج دراسة التقصي النافية للجهالة وبالحصول على كافة الموافقات الرسمية المطلوبة لذلك.

وأوضح "الأهلي المتحد" أنه سيقوم بالإفصاح فوراً وتباعاً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية وعلى مصالح مساهميه والمتعاملين معه والتزاماً بالقوانين واللوائح المُنظمة لذلك.

وتناولت تقارير سابقة إمكانية اندماج البنكين، حيث أشار تقرير للمجموعة المالية "هيرميس" مطلع مارس الماضي، إلى أن الاندماج المُزمع للبنكين سوف يُضيف أرباحاً بنحو 23 مليون دينار كويتي لـ"بيتك"، في حال إتمامه.