TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف القوة المالية لـ"بيتك" بنظرة سلبية

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف القوة المالية لـ"بيتك" بنظرة سلبية
الوكالة أكدت تصنيفات العملة الأجنبية للبنك في الأجل الطويل والقصير
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة التصنيف الائتماني كابيتال إنتليجنس، اليوم الاثنين، عن تأكيدها تصنيف القوة المالية لبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" عند الدرجة "BBB"، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وقالت الوكالة في تقرير اطلع عليه "مباشر"، إن هذا التصنيف يدعمه هيمنة "بيتك" على النشاط المصرفي الإسلامي في الكويت، بالإضافة إلى حصة البنك السوقية الكبيرة في كل من الودائع والتمويلات.

وتابعت: كما يدعم التصنيف المزيد من السيولة المُريحة التي يتمتع بها البنك وقدرته على الاستيعاب الجيد للمخاطرة الذي يظهر جلياً فيما يُحققه "بيتك" من أرباحٍ تشغيلية.

كما أكدت الوكالة تصنيفات العملة الأجنبية للبنك الأجل الطويل والقصير عند الدرجة "A" و"A1" على الترتيب، موضحة بأن تعديل التوقعات من "مُستقر" إلى "سلبي" جاء بالنظر لاستمرار تدهور جودة أصول البنك في الثلاث سنوات الأخيرة.

وحافظت الوكالة على تصنيف دعم "بيتك" عند الدرجة "1"، بما يعكس ضمان الحكومة الكويتية لجميع ودائع العملاء التي يتم إيداعها في الكويت، موضحة بأن "بيتك" يُعد ثاني أكبر بنك في البلاد، ودوره محوري في قطاع الصيرفة الإسلامية؛ وبالتالي فمن المحتمل جداً تقديم الدعم الرسمي له من قبل الحكومة عند اللزوم.

وأشار التقرير إلى أن معدل كفاية رأس المال في البنك ما يزال قوياً، موضحاً بأن نسب السيولة لدى البنك أفضل من متوسط القطاع، لافتاً إلى أنها "مريحة للغاية في السياق العالمي".

للمزيد...

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ 9 بنوك كويتية

"موديز" تُصنف ودائع "بيتك" طويلة الأجل بدرجة "A1" بنظرة مُستقرة