TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغرفة" توقع اتفاقية الشريك الاستراتيجي لمعرض "صنع في قطر"

"الغرفة" توقع اتفاقية الشريك الاستراتيجي لمعرض "صنع في قطر"
جانب من توقيع الاتفاقية

الدوحة - مباشر: وقعت غرفة قطر، اتفاقية الشريك الاستراتيجي لمعرض "صنع في قطر 2018" مع بنك قطر للتنمية، علماً بأن المعرض مقرر إقامته في سلطنة عمان بالفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر وفق بيان، إن النسخة المقبلة للمعرض تهدف إلى فتح قنوات تواصل جديدة بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، إلى جانب تبادل الخبرات مع الشركات العمانية في القطاعات الصناعية، وتعريف المجتمع العُماني بالمنتج القطري، مع فتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية.

وأضاف محمد بن طوار، أنه سيتم عقد منتدى قطري عماني على هامش المعرض؛ لبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، كما سيتم التنسيق لعقد اجتماع لمجلس الأعمال القطري العماني.

ونوه إلى أن المعرض وفعالياته المصاحبة سيكون منصة لأصحاب الأعمال من البلدين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع؛ تمهيداً لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، تعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

وتابع بن طوار أن معرض صنع في قطر استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة خلال دوراته السابقة، منوهاً بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في شهر ديسمبر العام الماضي، شهدت مشاركة 320 شركة ومصنع قطري، و140 من أصحاب الصناعات اليدوية المنزلية.

وكشف أن جميع القطاعات الصناعية مدعوة للمشاركة في المعرض، سواء كانت تمثل صناعات ثقيلة أو صناعات صغيرة ومتوسطة، أو صناعات الغذاء أو البتروكيماويات، أو صناعات الأثاث والمفروشات، مضيفاً أن الغرفة ستتكفل بتوفير مساحات عرض مجانية للمشاركين، كما سيتم توفير الدعم اللازم للمشاركة في المعرض.

وعن اختيار سلطنة عُمان لاستضافة المعرض، لفت إلى أن العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين تأتي في مقدمة أسباب اختيار السلطنة لتحتضن النسخة الثانية من المعرض خارجياً.

وبَين أن ميزان التبادل التجاري بين البلدين قد حقق قفزات متتالية في فترة قصيرة، وأن أصحاب الأعمال القطريين مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية بالسلطنة.