TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشر السعودي يواصل ارتفاعه في المستهل.. و"الموازي" بدون تغيير

المؤشر السعودي يواصل ارتفاعه في المستهل.. و"الموازي" بدون تغيير
جاء ارتفاع المؤشر العام بدعم من القطاعات الكبرى

الرياض ـ مباشر: واصل المؤشر العام للسوق السعودي، ارتفاعه في مستهل جلسة اليوم الاثنين، في ظل أداء إيجابي لجميع قطاعاته الرئيسية، واستقر السوق الموازي "نمو" بدون تغيير.

وارتفع المؤشر العام للسوق "تاسي" بنسبة 0.31% بحلول الساعة 10:45 بتوقيت السعودية، مضيفا 25.9 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 8,431 نقطة.

وبلغت كمية التداول، بالسوق الرسمي، حتى هذه اللحظات 14.27 مليون سهم، بلغت قيمتها 49.7 مليون ريال من خلال 11.04 ألف صفقة.

وعلى مستوى أداء القطاعات، فقد شهد 11 قطاعا أداء إيجابيا بصدارة قطاع السلع الرأسمالية، الذي صعد 0.69%، تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 0.61%، وحل "البنوك" ثالثا بارتفاع نسبته 0.6%، وارتفع قطاع المواد الأساسية 0.23%.

وفي المقابل، جاءت بقية القطاعات على تراجع تصدرها قطاع الخدمات التجارية، بتراجع نسبته 0.91%، تلاه قطاع الاستثمار والتمويل بنسبة تراجع بلغت 0.4%.

وفيما يخص أداء الأسهم، فقد تصدر سهم "الكابلات" المكاسب، بارتفاع نسبته 6.16%، وسجل سهم "العقارية" أكبر الخسائر بتراجع نسبته 2.06%.

أما عن السوق الموازي "نمو"، فقد استقر دون تغيير عند مستوى 2,850 نقطة، في هذه الأثناء، في ظل استقرار جميع الأسهم المتداول.

وكان المؤشر العام للسوق السعودي قد أنهى أولى جلسات الأسبوع باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه بعد جلستين من التراجع، وحقق السوق الموازي "نمو" ارتفاعه الثاني على التوالي.