TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "أسس القابضة" تشتري عقارين بمنطقة الجابرية

تابعة لـ "أسس القابضة" تشتري عقارين بمنطقة الجابرية
مساحة كل قسيمة من قسائم العقارين محل الشراء تبلغ نحو 1032 متراً مربعاً على حدى
أسس
OSOS
-4.92% 92.70 -4.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة أسس القابضة عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع عقد ابتدائي لشراء عقارين في منطقة الجابرية بموقع مُلاصق لعقارين آخرين مملوكين للشركة التابعة.

وقالت "أسس" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنه تم الانتهاء من إجراءات التسجيل لدى وزارة العدل - إدارة التسجيل العقاري والتوثيق للعقارين محل الشراء، وتم تسجيلهم لصالح الشركة التابعة يوم أمس الأحد.

وأوضحت أن مساحة كل قسيمة من قسائم العقارين محل الشراء تبلغ نحو 1032 متراً مربعاً على حدى، فيما تبلغ نسبة البناء الفعلية لكل عقار من العقارين 150% تقريباً من مساحة كل قسيمة مقابل الحد الأقصى المسموح به بواقع 250% حسب موافقات واشتراطات بلدية الكويت.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنه في ظل موافقات بلدية الكويت، يُتيح تلاصق العقارين محل الشراء مع العقارين الآخرين المُلاصقين والمملوكين لذات الشركة التابعة إمكانية دمج القسائم الأربعة لتبلغ المساحة الإجمالية لهم نحو 3899.5 متراً مربعاً، الأمر الذي يُتيج للشركة التابعة عدة مجالات للتطوير مُستقبلاً.

وذكرت "أسس" أن الأثر المالي للعقد هو انخفاض بند الموجودات المتداولة بمبلغ 3.435 مليون دينار، وزيادة بند الموجودات غير المتداولة بنفس المبلغ، بالإضافة إلى تقدير إيجار العقارين للوقت الراهن بنسبة سنوية تبلغ 6.5% من قيمة الاستثمار اعتباراً من تاريخ التسجيل.

وأوضحت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي المُتعلق في التغير بالقيمة العادلة للعقارات الاستثمارية بالوقت الراهن، موضحة بأن ذلك سيتم ضمن بيان الربع الأخير من السنة المالية الحالية.

كانت أرباح "أسس" ارتفعت 63% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 566.84 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 346.8 ألف دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وأعلنت الشركة أمس أن مجلس الإدارة سوف يجتمع يوم غدٍ الثلاثاء 17 يوليو الجاري؛ لمناقشة البيانات المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2018.

واستقر سهم "أسس" في البورصة عند سعر 84 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:20 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 20.05 ألف سهم بقيمة 1.66 ألف دينار.