TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يرهنون تعافي بورصة مصر بعودة السيولة وظهور محفزات جديدة

محللون يرهنون تعافي بورصة مصر بعودة السيولة وظهور محفزات جديدة
قاعة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرار الاتجاه الهابط لبورصة مصر لحين عودة السيولة بعد تسجيلها أدنى مستوى منذ 10 سنوات خلال جلسة أمس، وظهور محفزات إيجابية جديدة، وكذا عودة سهم القلعة.

وقررت البورصة المصرية، الأربعاء الماضي، إيقاف التداول على أسهم القلعة للاستشارات المالية لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتوقعت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال والمديرة التنفيذية للمجموعة الأفريقية، استمرار الحركة السعرية الهابطة ببورصة مصر خلال تداولات ثاني جلسات الأسبوع.

وأوضحت خبيرة أسواق المال أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة فرعية عند 15900 نقطة، موضحة أنه بالثبات أعلاها يعاود استهداف الـ 16000 – ثم 16100 نقطة، على أن يكون الدعم الرئيسي عند 15780 نقطة، والتي بكسره يعاود البحث عن قاع جديد.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشارت المديرة التنفيذية للمجموعة إلى أنه يشهد تبادلاً لأدوار الدعم والمقاومة ليعاود التجربة على مستوى الـ 775 – ثم 785 نقطة، على أن يكون الدعم عند 760 – ثم 755 نقطة.

من جانبه قال مايكل ممدوح نجيب مدير علاقات العملاء في عربية أون لاين، إن بورصة مصر في انتظار عودة التداول على سهم القلعة بعد وصول قيم التداول بجلسة أمس لأدنى مستوى بنحو 10 سنوات.

وأوضح نجيب أن تراجع السيولة يرجع لمخاوف الأجانب من قرارات الهيئة بشأن تقيم القيمة العادلة المقيم عند 7.5 جنيه، بحسب المحلل.

وأشار إلى أن ما حدث في جلوبال تليكوم يتكرر مع سهم القلعة، مؤكداً أن عودة القلعة على ارتفاع يصعد بالبورصة فيما عودتها على انخفاض ينخفض بالبورصة خلال الجلسات المقبلة.

وأوضح نجيب أن مستوى الدعم للمؤشر على المدى القصير عند 15781 نقطة، و15500 نقطة، لافتاً إلى أن مستوى المقاومة للمؤشر عند 16100، والتي يعتبر اختراقها إشارة إيجابية على المدى القصير.

وفي يونيو الماضي، وافقت هيئة الرقابة المالية على منح شركة القلعة للاستشارات المالية، مهلة أسبوعي عمل إضافيين، بشأن دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة.

وكانت البورصة المصرية شهدت موجة تراجع بعد عرض فيون علي جلوبال بسبب مخاوف المستمرين الأسبوع الماضي.