TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بودي: "المتكاملة" بإمكانها توزيع 37 فلساً في 2018 على المساهمين

بودي: "المتكاملة" بإمكانها توزيع 37 فلساً في 2018 على المساهمين
خلال قرع جرس التداول مع بدء إدراج "المتكاملة" ببورصة الكويت
المتكاملة
INTEGRATED
0.78% 514.00 4.00

الكويت - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي أن تحقق الشركة المتكاملة القابضة أرباحاً صافية بقيمة لا تقل عن 15.8 مليون دينار في 2018، أي ما يُعادل 72 فلساً للسهم الواحد، وإمكانية تحقيق توزيعات تصل إلى 37 فلساً، بعائد يصل إلى 5% على سعر الاكتتاب.

وبحسب الجريدة، قال جاسم بودي أن الشركة نجحت أخيراً في الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وبورصة الكويت لإدراجها في السوق الأول من بورصة الكويت، بعد أن استوفت جميع متطلبات الإدراج، مبيناً أن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 13.3 مليون دينار عام 2017 أي بواقع 60.5 فلساً للسهم الواحد، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36%.

وكشف عن توجه الشركة نحو التوسع خلال العام الحالي في السوق القطري لاسيما بعد رجوعه إلى مستويات جيدة جديدة إثر أزمة الحصار الاقتصادي هناك، لأنها أعلنت خطة طموحة لزيادة إنتاجها في قطاع الغاز بنسبة تصل إلى 35% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار بودي إلى أن "المتكاملة" تعمل منذ بداية تأسيسها في السوق القطري، ولديها عدة عقود هناك، إضافة إلى حصول الشركة من الحكومة القطرية على قطعة أرض لإقامة أكبر ورشة ستكون الأفضل في المنطقة.

وعن التوزيع الجغرافي لاستثمارات الشركة، قال بودي إن السوق الكويتي يمثل 89% من الإيرادات خلال عام 2017، بينما شكل السوق القطري نحو 11%، متوقعاً زيادة تلك النسبة خلال 2018 على اعتبار أن الشركة تملك الآن بنية تحتية جيدة هناك، مُشيراً إلى أن "المتكاملة" تمتلك معدات تفوق قيمتها الـ 100 مليون دينار.

وعن الأسواق الجديدة، قال بودي، إن الشركة ستدخل بداية من العام المقبل السوق العُماني خصوصاً في منطقة الدقم (منطقة حرة)، حيث يتم فيه تطوير مصفاة الدقم بالشراكة بين شركة النفط العُمانية، وشركة البترول الكويتية، علماً أن حجم الاستثمارات المرصودة هناك تبلغ 7 مليارات دولار، متوقعاً أن ينكعس ذلك على نتائج الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونفى بودي أي توجه في الوقت الحالي لزيادة رأسمال الشركة، موضحاً أن "المتكاملة" تمتلك نحو 600 رافعة مختلفة، وحوالي أكثر من 1300 مُعدة إضافية للرافعات.

وأشار بودي إلى أن "المتكاملة" تمتلك أعلى عائد على حقوق المساهمين مقارنة بالشركات المدرجة في السوق الأول من بورصة الكويت بنسبة 23%، أي أكثر من ضعف متوسط معدل العائد على السوق بأكمله، مما يدل على الأداء المالي الممتاز لدى الشركة واستمرار نموها، إذ عززت الشركة مكانتها في السوق، وأصبحت تؤدي دوراً رئيسياً في دعم قطاع النفط والغاز.

وأعرب بودي عن فخره بالدور المحوري الذي قامت به شركة الوطني للاستثمار لأنها مستشار عملية الإدراج، وساهمت بشكل كبير في تأهيلها للإدراج من خلال فريق عمل محترف لديه الدراية التامة باحتياجات مختلف الجهات الرقابية والتنفيذية.

الجدير بالذكر أن سهم "المتكاملة" تم بدء تداوله ببورصة الكويت اعتباراً من يوم أمس الأحد 15 يوليو 2018، وذلك ضمن شركات السوق الأول بقطاع الصناعة.

وافتتح سهم الشركة أولى جلساته بالبورصة الكويتية أمس عند سعر 900 فلس، فيما يتداول السهم اليوم الاثنين عند سعر 841 فلس مرتفعاً 1.66% عن قفاله أمس عند مستوى 837 فلس.

للمزيد ...

بودي: توقيت إدراج "المتكاملة" ببورصة الكويت جيد في ظل التقسيم الجديد