TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رساميل": نسعى لتسييل أصول رئيسية بـ 10 ملايين دينار

"رساميل": نسعى لتسييل أصول رئيسية بـ 10 ملايين دينار
جانب من عمومية الشركة

الكويت - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة رساميل للاستثمار أن تشهد الشركة انطلاقة جديدة بعد نجاحها في تسييل أصلين رئيسيين لديها، يمثلان جزءاً رئيسياً من أصولها، مشيراً إلى أن تسييلهما سيوفر سيولة للشركة تتراوح بين 9 و10 ملايين دينار؛ وفقاً لـ"الأنباء".

وأضاف الدكتور فهد محمد الراشد في تصريحاته أمام عمومية الشركة التي انعقد أمس الأحد، أن "رساميل" انتهت من صفقة تخارج استراتيجي من شركة أوتوليس لتأجير السيارات بصفقة بلغت قيمتها 3.3 مليون دينار، فيما ما زالت تتفاوض مع بعض الجهات لبيع حصتها في «برج هاجر»؛ الأمر الذي سيوفر لها سيولة إضافية تتيح لها اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في الأسواق، كما ستساعدها في طرح منتجات استثمارية جديدة وإعادة توجيه السيولة إلى أنشطة تتوافق مع اختصاص الشركة الحالي، بعد أن وضعت أسساً وجذوراً جيدة في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا التخارج يأتي في إطار استراتيجية الشركة القائمة على إعادة هيكلة الأصول التي ورثتها الإدارة الجديدة وتنويع محفظتها الاستثمارية والعقارية وتنويع قاعدة الأصول المدرة للدخل والاستفادة القصوى من تلك الأصول.

وقال إن توسع الشركة في مجال عملها الأساسي إنما يحتاج إلى السيولة التي تسعى الشركة للحصول عليها بعدة وسائل، أولها تسييل الأصول، أو زيادة رأس المال من خلال إدخال شركاء جدد، أو الاندماج مع شركات أخرى، أو التعاون مع شركاء استراتيجيين.

على ذات الصعيد، قال الراشد إن الشركة نجحت خلال عام 2016 في التحول من نشاط الهيكلة المالية إلى مجال إدارة الأصول وتقديم خدمات الاستثمارات البديلة، مع الأخذ بعين الاعتبار للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم والمنطقة والتركيز على استراتيجيتها الاستثمارية الجديدة.

وأضاف أن "رساميل" نجحت على الرغم من صعوبة بيئة الأعمال على مستوى العالم والبيئة المحلية في تقديم منتجات جديدة وناجحة لعملائها من باب التأكيد على قدرتها على المواءمة ما بين الجهود التي تبذلها لإرضاء المساهمين، والوعي والعمل على مواكبة متطلبات العملاء.

وقال: "استطاعت إدارة الاستثمارات البديلة خلال هذه السنة طرح مشروعات عقارية بقيمة إجمالية بلغت 65 مليون دولار تقريباً في كل من بريطانيا والإمارات وتمت تغطيتها بالكامل وتحقيق عوائد جيدة منها".

وأشار الراشد إلى أن إدارة المحافظ والصناديق تمكنت أيضاً من المحافظة على تفوقها المهني وتفوقها في الأداء على مؤشرات القياس ونجحت في طرح منتج جديد كانت فيه من ضمن القلة القليلة في العالم التي تطرق هذا المجال قاصداً تلك المحافظ المتخصصة في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية ونجحت في جمع نحو 50 مليون دولار للاستثمار في تلك المنتجات.

وكانت عمومية "رساميل" قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية، كما انتخبت مجلس إدارة جديداً.